تليجراف: البريطانية المحتجزة فى إيران قد يطلق سراحها خلال أسبوع

الخميس، 21 ديسمبر 2017 04:44 م
تليجراف: البريطانية المحتجزة فى إيران قد يطلق سراحها خلال أسبوع الشرطة البريطانية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن زوج السيدة البريطانية -من أصل إيرانى- المحتجزة فى إيران نازانين زاجارى- راتكليف، اليوم الخميس، أنها أصبحت "مؤهلة" للخروج من السجن، وقد تعود إلى المنزل بحلول أعياد رأس السنة الميلادية.

وقال ريتشارد راتكليف - فى تصريحات تلفزيونية نقلتها صحيفة "تليجراف" البريطانية- إن زوجته، المحتجزة فى طهران على خلفية إدعاء بالتخطيط لقلب نظام الحكم، التقت بالمحامى الخاص بها، ليل الأربعاء، وكان متفائلا أكثر وهذا هو ما أخبرها به.

وأوضح راتكليف أن المحامى قال إنه طبقا لقاعدة بيانات النظام القضائى الإيرانى التى تحمل تسجيلات أوضاع القضايا المفتوحة، فإن المرأة البريطانية - الإيرانية نازانين "مؤهلة" لإطلاق سراحها.

وقال راتكليف إنه هذا مجرد ما يظهر على جهاز الكمبيوتر ولم يتم إبلاغ المحامى رسميا بذلك، مشيرا إلى أن زوجته يقال لها من قبل السلطات الإيرانية إنه ما زال عليهم اتخاذ الإجراءات الورقية التى قد تستغرق وقتا.

ويأتى ذلك بعد زيارة وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون إلى طهران، الشهر الجارى، لمحاولة تهدئة الأوضاع بعد تعليقاته الأخيرة التى قال فيها إن نازانين كانت "تعلم الناس الصحافة" فى إيران، وهو ما استغلته طهران لتعزيز اتهامها للمرأة البريطانية التى تعمل فى مؤسسة "رويترز" الخيرية، وكانت فى عطلة لزيارة عائلتها عندما تم اعتقالها. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة