بالأرقام.. صلاح "ليفربول" أفضل من جاريث بيل "توتنهام" الأغلى فى 2013

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 09:34 م
بالأرقام.. صلاح "ليفربول" أفضل من جاريث بيل "توتنهام" الأغلى فى 2013 محمد صلاح وجاريث بيل
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

100 مليون يورو من ريال مدريد لضم محمد صلاح نجم ليفربول وهداف الدورى الإنجليزى، وأفضل لاعب فى أفريقيا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لكن هل يستحق الفرعون هذا المبلغ ؟

ارتبط اسم صلاح بنجم ريال مدريد جاريث بيل الذى وضعته إدارة الملكى على هامش الصفقة مع ليفربول لإغراء الريدز على بيع نجم الفريق وهداف الدورى الإنجليزى، بعدما كشفت إدارة النادى عن نواياها بالتمسك بنجوم الفريق عندما رفضوا عدة عروض مغرية من برشلونة فى الصيف الماضى للتخلى عن فيليب كوتينيو.

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

وستكون صفقة محمد صلاح إلى ريال مدريد مربحة بكل الأشكال سواء للاعب أو الناديين وبالتأكيد وكيل الفرعون أيضًا، وفى نفس الوقت لن تكون مبالغة بعدما كشفت تقارير صحفية عن استعداد الملكى تقديم 100 مليون يورو لضم هداف الدورى الإنجليزى.

وسبق لريال مدريد أن حطم العديد من الأرقام القياسية وآخرها ضم جاريث بيل من توتنهام مقابل 91 مليون يورو وهو المبلغ الذى تم الإعلان عنه فى 2013، لكن بعد ذلك تم الكشف عن المقابل الحقيقى للصفقة الذى بلغ 100 مليون يورو ليتخطى سعر كريستيانو رونالدو الذى انتقل به من مانشستر يونايتد فى 2009 ووصل إلى 94 مليون يورو.

وسيكون من المنطقى أن يتخطى سعر محمد صلاح مبلغ الـ100 مليون يورو لقيمته الحالية وإمكانياته الكبيرة التى كشف عنها بعد انتقاله إلى ليفربول من روما فى الصيف الماضى مقابل 42 مليون يورو فقط!

وبالعودة إلى صيف 2013، ومقارنة ما قدمه جاريث بيل مع توتنهام، وما يحققه صلاح مع ليفربول حتى الآن نجد أن النجم المصرى يتفوق فى كل شىء على الجناح الويلزى.

 

معدل الأهداف
 

سجل جاريث بيل 26 هدفا فى 44 مباراة مع توتنهام فى موسمه الأخير مع الفريق اللندنى، بمعدل 0.59 هدف فى المباراة الواحدة، فى المقابل سجل محمد صلاح 20 هدفا فى 26 مباراة مع ليفربول حتى الآن بمعدل 0.76 هدف فى المباراة.

جاريث بيل
جاريث بيل

 

التجارب السابقة
 

لم ينجح جاريث بيل فى تجربة اللعب بمستويات عالية قبل تواجده مع توتنهام سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، واكتفى بالدفاع عن ألوان ساوثهامبتون فقط قبل تجربة السبيرز، ولم يشارك فى أى بطولة كبرى مع منتخب ويلز.

فى المقابل، توج محمد صلاح بالدورى السويسرى مع بازل وتأهل لنصف نهائى الدوري الأوروبي، كما انتقل إلى تشيلسى ثم فيورنتينا وروما فى إيطاليا، بجانب قيادة منتخب مصر لنهائي كأس الأمم الأفريقية 2017 والتأهل إلى كأس العالم 2018.

 

الإصابات
 

أكبر أزمات جاريث بيل فى مسيرته مع ريال مدريد الإصابات المتكررة، وهو نفس الأمر الذى تكرر مع توتنهام، حيث غاب فى موسم 2013 عن صفوف السبيرز لمدة 8 مباريات حوالى شهرين بسبب إصابات مختلفة.

فى المقابل، لم يتعرض محمد صلاح للإصابة مع ليفربول مما يدل على القوة البدنية للنجم المصرى، كما أكد يورجن كلوب أن اللاعب لديه القدرة على تحمل ضغط المباريات لذلك لم يعطيه حتى الآن فترة راحة.

 

الانطلاقة
 

بالنظر إلى انطلاقة موسم 2013 لجاريث بيل مع توتنهام، لم يُسجل اللاعب الويلزى سوى 6 أهداف فقط فى الدوري الإنجليزي، لكن على العكس يتصدر النجم المصرى محمد صلاح ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 14 هدفا مما يدل على التفوق الكاسح للفرعون على أغلى لاعب فى العالم سابقا.

بيل مع توتنهام
بيل مع توتنهام

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة