الداخلية العراقية: تنظيف خط نفط كركوك - بيجى من العبوات الناسفة

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 12:18 م
 الداخلية العراقية: تنظيف خط نفط كركوك - بيجى من العبوات الناسفة الشرطة العراقية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، انتهاء أعمال تفكيك وتنظيف الخط النفطى العراقى التركى، من العبوات الناسفة والمواد المتفجرة.

جاء ذلك فى بيان للوزارة نشرته وكالة أنباء الإعلام العراقى "واع"، وأكد انتهاء عمليات تفكيك وتنظيف الخط النفطى العراقى التركى الممتد من محافظة كركوك، مروراً بناحية الرياض وقضاء بيجى، وصولاً إلى محافظة الموصل ثم تركيا، والذى كانت تسيطر عليه عصابات داعش الارهابية.

وأضاف البيان أن عمليات التطهير استمرت أكثر من شهر، تم خلالها تنظيف الخط من كركوك إلى بيجي، والذى يمتد لمسافة 60 كيلو مترا مربعا، وتم تفكيك 860 عبوة ناسفة و45 عبوة، وتفجير 75 عبوة تحت السيطرة.

من جهة أخرى، أفادت مصادر أمنية عراقية اليوم الثلاثاء، بتجدد المظاهرات ضد حكومة إقليم كردستان فى جنوب السليمانية بالشمال الشرقى للعراق.

وقالت المصادر، وفقا لما ذكرته قناة "سكاى نيوز" الإخبارية إن مصادمات جرت بين المتظاهرين وقوات الأمن التى استخدمت الرصاص المطاطى والعصى لتفريقهم، مضيفة أن المظاهرات تجددت فى محافظة حلبجة فى كردستان وضواحيها.

ويرفض المتظاهرون سياسات حكومة الإقليم بعد سنوات من التقشف وعدم دفع رواتب العاملين فى القطاع العام.

ومن جانبه، قال مجلس أمن إقليم كردستان إنه تم رصد تعزيزات للقوات العراقية على أطراف منطقة مخمور، حيث أبدى المجلس تخوفه من نية القوات العراقية الهجوم على قوات البيشمركة فى المنطقة وأطرافها. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة