وزيرة إسرائيلية ترصد 250 مليون شيكيل لحفريات جديدة أسفل المسجد الأقصى

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 02:01 م
وزيرة إسرائيلية ترصد 250 مليون شيكيل لحفريات جديدة أسفل المسجد الأقصى المسجد الأقصى المبارك
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أقل من أسبوعين من إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، نشرت وكالة "صفا" الفلسطينية اليوم الإثنين تفاصيل خطة أعدتها وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية "ميري ريجيف" لرصد 250 مليون شيكل، لأعمال الحفر والتنقيب عن "أساسات الهيكل" المزعوم تحت المسجد الأقصى المبارك وفي البلدة القديمة بالقدس.

وأوضحت الوكالة أنه تم إنجاز الخطة بالتزامن مع إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، ويأتي الكشف عنها عشية الزيارة المرتقبة لنائبه مايك بنس للمدينة المحتلة وجولته بساحة حائط البراق بمرافقة مسئول إسرائيلي.

وبادرت "رجيف" للخطة التي ستكلف الحكومة نحو 250 مليون شيكل ستوظف في أعمال الحفريات تحت المسجد الأقصى وبالقدس القديمة، وذلك بذريعة تعزيز العلاقة والوجود اليهودي والتنقيب عن أساسات "الهيكل".

ووفق للوكالة ، فإن الخطة تشمل أعمال حفريات للكشف عن أساسات حائط البراق، صيانة وترميم بركة سلوان وحفر الغرف تحت الأرض المنحوتة في "قلب النبع.

وذكرت أنه في حال مصادقة الحكومة على خطة "ريجيف"، فإن ذلك من الممكن أن يثير إدانات قاسية واحتجاجات واسعة بالعالمين العربي والإسلامي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة