فيديو..اهتمام إعلامى كبير بحصول الزميلة هدى زكريا على جائزة التميز الصحفى ..حنان البهى: دخلتى البهجة علينا .. رئيس تحرير إعلام دوت أورج: المهنية ما زالت موجودة .. خبير إعلامى: تحلت بمعايير الجودة العالمية

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 03:28 م
فيديو..اهتمام إعلامى كبير بحصول الزميلة هدى  زكريا على جائزة التميز الصحفى ..حنان البهى: دخلتى البهجة علينا .. رئيس تحرير إعلام دوت أورج: المهنية ما زالت موجودة .. خبير إعلامى: تحلت بمعايير الجودة العالمية الزميلة هدى زكريا تتسلم الجائزة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

https://www.youtube.com/watch?v=Qh60ku4A9lM

 

 

أشادت الإعلامية حنان البهى، مقدمة برنامج "ست الحسن"، والذى يذاع على قناة ON E،  بحصول هدى زكريا الصحفية بـ"اليوم السابع"، على جائزة التميز الصحفى للعام 2017 للنادى الإعلامى التابع للمعهد الدانماركى لنشر الحوار، مضيفة: دخلتى البهجة علينا، واحنا محظوظين بمجموعة من الصحفيين زى هدى".

 

من جانبه، أعرب أكرم القصاص رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، فى تصريحات للبرنامج، عن أمله فى تطور واتساع الجائزة لتشمل باقى الدول العربية.

 

محمد عبدالرحمن رئيس تحرير موقع إعلام دوت أورج، بدوره، قال إن الجائزة تؤكد أن المهنية ما زالت موجودة فى ظل الاتهامات التى تكال للإعلام المصرى والتى بها كثير من التجنى، فضلا عن أنها دفعة لشباب الصحفيين من التميز والحصول على مثل هذه الجوائز.

 

هدى زكريا، الصحفية بـ"اليوم السابع"، والحاصلة على الجائزة، أعربت عن فرحتها بحصولها على جائزة النادى الإعلامى التابع للمعهد الدانماركى لنشر الحوار، كاشفة عن أنها حصلت على الجائزة عن تحقيقها الاستقصائى الخاص بتجارة الأعضاء اللاجئين الأفارقة فى مصر، والذى كشف عن السماسرة والأطباء المخالفين الذين يستقطبون اللاجئين الأفارقة فى مصر بهدف الإتجار بالأعضاء.

 

بدوره قال ياسر عبدالعزيز الخبير الإعلامى وعضو لجنة التحكيم بالمسابقة، إن الأعمال الفائزة هى الأعمال التى تحلت بأكبر درجة ممكنة بمعايير الجودة العالمية فى العمل الصحفى، موضحًا أن من بين تلك المعايير، الدقة، والتوازن، الحياد، والموضوعية، الجهد المبذول فى الموضوع والاختيار الجيد للمصادر المعالجة العميقة التى يمكن أن تلبى احتياجات الجمهور

 

وكان مدير المعهد الدنماركى المصرى للحوار، هانز نيلسن، سلم السبت الماضى، الزميلة هدى زكريا جائزة التفوق الصحفى فى فئة التحقيق الاستقصائى الذى أجرته الزميلة بعنوان "اختراق عصابات الاتجار بالأعضاء البشرية للاجئين الأفارقة".

 

كما تسلم همام مجاهد، جائزة عن تقريره عن نقص الأدوية المستوردة، المقدم عبر قناة النهار / اكسترانيوز، ومحمد حسن عامر، من صحيفة "الوطن" عن حواره مع فتح الله جولن.

 

وكان النادى فتح باب التقدم لجائزته فى شهر أبريل الماضى، وقد تلقى أكثر من 90 مشاركة من مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية من صحفيين وإعلاميين، خضعوا للدورات التدريبية التى نظمها منذ عام 2015.

 

وأعلن أسماء الصحفيين والإعلاميين الفائزين بجائزة التميز الصحفى، وذلك وفق النظام الأساسى للنادى، والذى ينص على منح الجائزة للصحفيين والإعلاميين الذين يقدمون أعمالا متميزة، تتسق مع "دليل الإرشادات التحريرية للصحفيين المصريين"، الذى أصدره النادى فى العام 2015، ودرّب مئات الصحفيين عليه، من خلال عدد من الدورات التدريبية المتقدمة.

 

وشكّل النادى هيئة تحكيم للجائزة برئاسة الدكتورة هويدا مصطفى، أستاذ الإعلام ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون، بكلية الإعلام، جامعة القاهرة، والكاتب الكبير عبد الله السناوى، وياسر عبد العزيز المدرب والاستشارى الإعلامى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة