قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل شابا فلسطينيا فى الضفة الغربية المحتلة

الأحد، 17 ديسمبر 2017 02:19 م
قوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل شابا فلسطينيا فى الضفة الغربية المحتلة الشرطه الاسرائيلية- أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأحد، شابا فلسطينيا كان يحمل عبوة ناسفة بينما كان يقترب من محكمة عسكرية إسرائيلية فى الضفة الغربية المحتلة، بحسب الشرطة، وقالت الشرطة أن خبراء متفجرات قاموا بفحص العبوة التى لم تنفجر، دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وقالت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان الشاب من مخيم جنين للاجئين شمال الضفة الغربية المحتلة. واشارت الاذاعة الى انه تم العثور ايضا على عبوة ناسفة ثانية كانت مخبأة تحت معطفه.

وبحسب وسائل الاعلام فأن الشاب كان أمام محكمة سالم العسكرية، بالقرب من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وتشهد الأراضى الفلسطينية المحتلة توترات شديدة بعد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هذا الشهر الاعتراف بمدينة القدس، كعاصمة للدولة العبرية.

و شيع آلاف الفلسطينيين السبت أربعة شبان قتلوا الجمعة خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلى إندلعت فى إطار الاحتجاجات على قرار ترامب.

وكانت حركة فتح التى يترأسها الرئيس محمود عباس دعت السبت الفلسطينيين الى مواصلة الاحتجاج على القرار الاميركى حول القدس، بما فى ذلك التظاهر داخل المدينة المقدسة وحولها الأربعاء يوم وصول نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس، وقطع الطرق الالتفافية امام المستوطنين.

كما دفع قرار ترامب فى 6 ديسمبر نقل السفارة الاميركية من تل أبيب إلى القدس، بالرئيس الفلسطينى إلى إلغاء لقاء كان مقررا مع بنس محذرا من أنه لم يعد لواشنطن اى دور تؤديه فى عملية السلام.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة