لندن وبكين تريدان تعزيز علاقاتهما فى مرحلة ما بعد بريكست

السبت، 16 ديسمبر 2017 08:21 م
لندن وبكين تريدان تعزيز علاقاتهما فى مرحلة ما بعد بريكست رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى
بكين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبرت الصين وبريطانيا السبت، عن تطلعهما لتعزيز التعاون بينهما بعد بريكست وخصوصا تكثيف الروابط بين بورصتى لندن وشنغهاى وذلك خلال زيارة وزير المالية البريطانى إلى بكين.

 

وقال نائب رئيس الوزراء الصينى ما كاى خلال لقاء مع الصحفيين فى ختام محادثات إجراها مع الوزير فيليب هاموند والوفد التجارى المرافق "إن مخططات بريطانيا لفترة ما بعد بريكست تسير نحو بداية فترة جديدة من الفرص التاريخية لتعاون براغماتى بين الصين وبريطانيا فى مجالى الاقتصاد والتجارة".

 

وبريطانيا التى يمكن أن تخرج من الاتحاد الأوروبى فى 2019، أعلنت انسحابها من السوق الموحدة والاتحاد الجمركى للاتحاد بهدف إبرام اتفاقاتها التجارية الخاصة مع دول خارجه، وتجعل الموارد المالية الضخمة للصين عاملا مهما للتعاون.

 

وأعلن هاموند أن الطرفين سرعا التحضيرات الأخيرة لتعزيز التعاون بين بورصتى لندن وشنجهاى واتفقا أيضا على بحث فرصة الربط بين سوقى سندات الخزينة لديهما.

 

ويفكر البلدان فى انشاء صندوق استثمار ثنائى جديد بقيمة مليارات الدولارات سيضطلع فيه رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون بدور، كما أضاف هاموند.

 

ومن جهته أعلن نائب وزير المالية الصينى شى ياوبين للصحفيين أن "الاستثمارات الصينية موضع ترحيب فى بريطانيا والاستثمارات البريطانية مرحب بها فى الصين. كل طرف يريد الانفتاح على سوق الاخر".

 

وعبر أيضا عن أمله فى أن تتم المفاوضات حول بريكست بين بريطانيا والاتحاد الأوروبى، بطريقة "تفيد كل العالم" ولا "تترك أثر سلبيا على الاقتصاد العالمى". 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة