كيف نجح مدير أمن الإسكندرية فى تأمين المباريات الدولية باستاد برج العرب

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 02:01 م
كيف نجح مدير أمن الإسكندرية فى تأمين المباريات الدولية باستاد برج العرب اللواء مصطفي النمر مدير أمن الاسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية تأمين المباريات الجماهيرية الدولية، منها مباراة التأهيل لكأس العالم والتى حضرها أكثر من 60 ألف مشجع داخل الاستاد، وخرج الشكل النهائى للمباراة مشرفاً أمام العالم وسط تأمين مشدد وإجراءات حاسمة للخارجين على القانون، واستطاع من هذه الإجراءات أن يضرب مثلاً فى الجدية والصرامة وإعادة الروح الرياضية فى الملاعب .

ومن المباريات الناجحة التى أشاد بها الجميع مباراة مصر والكونغو التى شهدت حضورا كبيرا من الجماهير ونجاح تأمينها وتأمين اللاعبين من الفريقين من فندق الإقامة حتى وصولهم للاستاد .

وفى نهاية الشهر الجارى وتحديداً يوم 30 ديسمبر يشهد استاد برج العرب الدولى مباراة ودية مهمة بين فريق النادى الأهلى وأتليتكو مدريد، والتى أبدى اللواء مصطفى النمر استعداد جميع الأجهزة الأمنية لتأمينها والفريقين وخروج المباراة بشكل مشرف أمام العالم .

 كما استطاع اللواء مصطفى النمر وضع خطة محكمة لتأمين المباريات الدولية التى تشهد حضور جماهير وأعداد كبيرة، والتى تبدأ فى تأمين الطرق المؤدية لاستاد برج العرب وتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الاستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور،  وغلق الطرق المؤدية إلى الاستاد والسماح بدخول المشجعين حاملى التذاكر فقط، وعلى ساكنى برج العرب اتخاذ الطرق الأخرى والتأكد من هوية المواطنين من خلال البطاقة الشخصية، وذلك بالتعاون مع إدارة تأمين الطرق بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بالإضافة إلى شرطة المرافق برفع كافة الاشغالات بمحيط الاستاد ومنع أى شخص من اشغال الطريق العام ورفع المركبات المتروكة .

 وشددت  إدارة البحث الجنائى على فحص المترددين على محيط الاستاد لمنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول الاستاد عدا حاملى التذاكر، بالإضافة إلى توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الاستاد والاستعانة ببوابات كشف للتعقيم الجيد من الاستاد من الداخل ومحيطه الخارجى.

 كما اشتملت الخطة على وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة وأطواف ودوريات متحركة بالطرق ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأية ملحوظات.

 ومن ضمن الإجراءات الصارمة منع أى شخص من افتراش الطريق العام ، وفحص المترددين على محيط الاستاد ومنع أي شخص غير مصرح له بحضور المباراة عدا حاملي تذاكر المباراة أو المصرح لهم بذلك .

 وكذلك انتشار قوات الحماية المدنية على جميع مداخل الاستاد والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجي، مع تأمين ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأية ملحوظات.

 

 

   

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة