أقوى ملحق عقارى بـ"اليوم السابع" بالتزامن مع انطلاق معرض عقارات النيل بأبو ظبى.. المطورون العقاريون يكشفون عن خططهم الاستثمارية لعام 2018.. ووزير الإسكان يؤكد: إنشاء وتنمية 13 مدينة جديدة قبل عام 2030

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 07:45 م
أقوى ملحق عقارى بـ"اليوم السابع" بالتزامن مع انطلاق معرض عقارات النيل بأبو ظبى.. المطورون العقاريون يكشفون عن خططهم الاستثمارية لعام 2018.. ووزير الإسكان يؤكد: إنشاء وتنمية 13 مدينة جديدة قبل عام 2030 أقوى ملحق عقارى على اليوم السابع
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقرأ على صفحات "اليوم السابع" غدا، الخميس، أقوى ملحق عقارى فى الشرق الأوسط، وذلك بمناسبة انطلاق معرض عقارات النيل،بمركز أبو ظبى للمؤتمرات بمشاركة حكومية، وبرعاية اليوم السابع وحديد المصريين.

ويتضمن الملحق أقوى حوارات مع رؤساء الشركات العقارية، وحوار خاص لوزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، والذين أكدوا أن السوق العقارية المصرية سوق واعدة، ويستوعب العديد من الشركات العربية والأجنبية.

كما يتضمن الملحق أقوى الشركات التى أعلنت مشاركتها فى المعرض، والمشروعات التى سيتم الكشف عنها فى المعرض، أبرزها شركة هايد بارك، وشركة السلاب، وشركة إعمار، وشركة مدينة نصر، وشركة البستانى، وشركة بالم هيلز.

يناقش المعرض أحدث توجهات السوق العقارية والفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر، حيث يوفر المعرض مجموعة من المنتجات المتميزة والمتنوعة من وحدات سكنية وتجارية لأكبر المطورين العقاريين فى مصر؛ وذلك لعرض وتسويق السوق العقارى المصرى وفتح أسواق جديدة لدخول المستثمرين المحليين والدوليين إلى السوق المصرية

ويتضمن الملحق الخطط الاستثمارية للشركات المشاركة فى المعرض، حيث أكد المطورين أن العام المقبل لم يشهد أى ارتفاع فى الأسعار فى العقارات، حال ثبات واستقرار أسعار مواد البناء.

ويتضمن المحلق حوارا لوزير الغسكان الدكتور مصطفى مدبولى، والذى أكد فيه، أن المناطق المستهدفة للتنمية حتى عام 2030، والمدن الجديدة التي يجري إنشاؤها، وهي:

العاصمة الإدارية الجديدة - العلمين الجديدة - شرق بورسعيد - المنصورة الجديدة - الإسماعيلية الجديدة – الجلالة - الشيخ زايد الجديدة - واحة اكتوبر - غرب بني سويف - ملوي الجديدة - ناصر (غرب أسيوط) - غرب قنا – توشكي.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: تتمثل أهداف إنشــاء الجيــل الجـديـــد مـن المــدن الجديـدة، فيما يلي:

أن تكون مراكز تنموية لتحفز التنمية على مستوى مصر، وإحداث نوع من الاتزان وعدالة التنمية في إطار مبادئ المخطط القومي 2052 والمناطق ذات الأولوية، وتعظيم تنافسية مصر لجذب الاستثمارات، وزيادة معدل النمو الاقتصادي، وتعظيم القيمة المضافة من خلال ربط شبكة مراكز التنمية بالمناطق الإنتاجية، وتوفير الخدمات التقنية المتكاملة للمواطنين على مستوى المحافظات والمدن الجديدة.

فيما أكد  أمين سراج، رئيس شركة هايد بارك للاستثمار والتطوير العقارى، أن المعارض العقارية الخارجية، وسيلة جيدة لتسويق العقار المصرى ، مشددا على ضرورة التوسع فى تنظيم هذه المعارض بطريقة مستمرة فى مختلف دول العالم.

وأضاف أمين سراج، خلال حواره مع اليوم السابع": أن المعارض العقارية تعد أقوى الوسائل التى تعتمد عليها الشركات العقارية فى تسويق منتجاتها، مشيرا إلى أن المعرض يمثل تجمع حقيقى أمام مختلف المقيمين بالخارج للاختيار بين منتجات هذه الشركات، بالإضافة إلى أنها تعد فرصة للتنافس بين الشركات العقارية.

وحول توقعاته بارتفاع أسعار العقارات العام المقبل، قال رئيس شركة هايد بارك، إن العام المقبل سيشهد ثباتا واستقرارا فى أسعار العقارات ما لم يحدث أى تغير فى مدخلات مواد البناء.

وفى الوقت نفسه قال،على الشربانى، رئيس شركة تبارك، إن المطور و المسثتمر المصرى قادر على أن يقدم أفضل و أجود المشاريع و ينافس بها العالمية و لكن السوق العقاري يحتاج إلى تعاون جمع الشراكة بين شركات العقارات و دعم قوى من الدول فى العديد من القنوات منها : "  إنشاء جهاز لتنظيم السوق العقارية على أن تكون تبعيته لرئاسة الجمهورية مباشرة  و أهمية تعديل كافة القوانين المنظمة للاستثمار العقاري  و أن ترفع الدولة يدها عن الأراضى بحيث لا تقوم بدور المقاول و تكتفى بدورها فى الرقابة والإشراف على عمليات طرح الأراضى وفقاً للمخططات العمرانية التى تقوم بوضعها وتسهيل تعاملات البنوك و انخفاض رسوم الخدمات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة