أكرم القصاص - علا الشافعي

استخدم الطب البديل وعالج الإمساك والنحافة بالزبيب

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 01:01 ص
استخدم الطب البديل وعالج الإمساك والنحافة بالزبيب أستخدام الزبيب كطب بديل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى الزبيب على فيتامين سي، ومجموعة من المعادن المفيدة للجسم مثل: البوتاسيوم، والكالسيوم، والحديد، والفوسفور، والمغنيسيوم، التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة لتستخدم طب بديل لعلاج بعض الأمراض والتى ذكرها الموقع الأمريكى "organicfacts"، وهى :

 

الإمساك

يحتوى الزبيب على الألياف غير قابلة للذوبان التى تساعد على الحد من الإمساك .

فوائد الزبيب
فوائد الزبيب

 

زيادة الوزن

يحتوى الزبيب، على عناصر غذائية من الفركتوز والجلوكوز وتحتوي الذى يمد الجسم بالطاقة مما يعتبر نظاما غذائيا صحيا للرياضيين أو كمال الأجسام،  وكذلك الذين يريدون زيادة الوزن بدون تراكم كولسترول غير صحى.

فوائد الزبيب الصحية
فوائد الزبيب الصحية

 

 

الوقاية من السرطان
 

يحتوى الزبيب على مضادات الأكسدة بوليفينوليك الموجودة في الدم والتى تساعد على الوقاية من الإصابة بالسرطان ووقف نمو الخلايا السرطانية .

 

تقليل ارتفاع ضغط الدم
 

يساعد تناول الزبيب على خفض ضغط الدم وحماية صحة القلب، وذلك لاحتوائه على مواد غذائية مثل  البوتاسيوم الذي يساعد الحد من التوتر في الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم.

 

kismis_big20171026045305
الزبيب

 

علاج فقر الدم
 

يمد الزبيب الجسم بكمية من الفيتامينات والحديد الذى يعالج فقر الدم يحتوي على كمية كبيرة من الحديد الذي يساعد بشكل مباشر في علاج فقر الدم.

 

العناية بالعيون
 

يحتوى الزبيب على المغذيات النباتية بوليفينوليك، بالإضافة إلى كميات كبيرة من فيتامين (أ)، بيتا كاروتين، و كاروتينويد، وكلها ضرورية لصحة العين .

Uva passa
 
بعض حبيبات الزبيب

 

 العناية بالأسنان

يلعب حمض أولينوليك، وهو أحد المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الزبيب، دوراً في حماية الأسنان من التسوس  والتجويف. ويمنع بشكل فعال من نمو المكورات العقدية والبورفيروموناس اللثوية، وهما من الأنواع البكتيرية المسئولة عن تجاويف ومشاكل الأسنان. وبالإضافة إلى ذلك، أنها غنية بالكالسيوم، الذى يقوى الأسنان ويمنع تكسر وتقشير المينا، بالإضافة إلى ذلك يساعد الزبيب على تقوية وعلاج هشاشة العظام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة