محافظ أسوان يستعين بالشباب لتقييم أداء المسئولين ميدانيا

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 06:13 م
محافظ أسوان يستعين بالشباب لتقييم أداء المسئولين ميدانيا اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، تشكيل لجان من شباب العاملين بالمحافظة للمرور الميدانى يوميًا صباحاً ومساءاً على الشوارع الرئيسية والميادين والأحياء والمناطق السكنية، لرصد مستوى النظافة العامة والتجميل والتطوير ورفع الإشغالات والتعديات.

وأكد محافظ أسوان، فى تصريحات له، أنه سيتم عرض تقارير هذه اللجان عليه شخصيًا فى صورة بطاقات واستمارات تقييم لإظهار السلبيات والإيجابيات أيضًا.

وكلف المحافظ، المسئولين بالضرب بيد من حديد على كل من يخالف القانون ويتعدى بالإشغالات على الأرصفة والشوارع وخاصة الممر الرئيسى للسوق السياحى، بالإضافة إلى تحرير محاضر للمحلات التجارية المخالفة التى لم تلتزم بتركيب سلات القمامة أمام محلاتهم من أجل إظهار الوجه الحضارى والجمالى للمدينة السياحية من خلال تكثيف حملات الإزالة بشكل مستمر لمواجهة أى محاولات لتشوية هذه المناطق.

وقال اللواء حجازى، "لا أريد موظفين يعملون بشكل روتينى، ولكن البلد حاليًا تحتاج إلى قيادات واعية ومجتهدة تعمل خارج الصندوق، حيث أن نتائج جهودها لن يكون بالتقارير المكتبية، ولكن بتحسين مستوى النظافة والتجميل والتطوير بشكل ملموس وواقعى للمواطن الأسوانى.

وأعطى مجدى حجازى توجيهاته بقيام مجموعات عمل مشتركة من مجلس المدينة وشرطة المرور والمرافق والسياحة بالتصدى للمخالفاتـ وخاصة من عربات الحنطور حيث سيتم مصادرة أى حنطور وسحب رخصته مع تحرير محضر للمخالفة فى حالة عدم الالتزام بالوقوف فى الموقف المخصص لها بجوار حديقة الورد والتحرك تجاه الأفواج السياحية فى حالة إستدعائها من الفنادق والبواخر السياحية.

وكلف بعدم السماح لأى جهة بالحفر فى الشوارع إلا بعد الحصول على موافقة رسمية من السكرتير العام المساعد أو مساعد المحافظ على أن يتم تطبيق آلية محددة لإعادة الشئ لأصله قبل وبعد إصلاح أى أعطال أو كسورات فى شبكات البنية الأساسية.

كما شدد حجازى على عدم السماح لمركبات التوك توك والتروسيكل بالسير فى طريق كورنيش النيل مع منع الموتوسيكلات أيضاً من الصعود على الأرصفة وهو الذى يتوازى مع إستكمال دهان الأسوار وأعمدة الإنارة والمقاعد وتركيب السلات الجديدة، بجانب نظافة المراسى السياحية وتجميل البوابات وتوحيد ألوان اليافطات حيث سيتم تحرير محاضر ضد الشركات السياحية المخالفة على مستوى 38 مرسى سياحى بالكورنيش القديم.

وأشار المحافظ إلى سرعة استكمال تهذيب وتقليم الأشجار فى الحدائق العامة بعد الانتهاء من حديقتى فريال والشيراتون، علاوة على إزالة التعديات داخل الحدائق ورفع كفاءة دورات المياه العمومية مع طرحها للقطاع الخاص للحفاظ عليها.

وطالب محافظ أسوان من رئيس المدينة بعقد اجتماع عاجل مع رؤساء الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى التى تتعاون متطوعة فى النظافة العامة والتجميل للتعرف على جهودها وأنشطتها مع السعى لتطوير أداؤها بتقديم كافة أوجه المساعدة والدعم لها.

يأتى ذلك فى إطار توجيه اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان للمسئولين عن المحليات والسياحة، وعقد اجتماع أسبوعى مخصص لإعادة الإنضباط للشارع الأسوانى وإضفاء الوجه الجمالى والحضارى على الشوارع الرئيسية والميادين بما يساهم فى خلق صورة مشرفة لاستقبال السائحين والزائرين مع تحسين مستوى البيئة للمواطنين بالاهتمام أيضًا بالشوارع الداخلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة