جمالك من مطبخك باستخدام وصفات طبيعية لترطيب البشرة فى الشتاء

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 01:00 ص
جمالك من مطبخك باستخدام وصفات طبيعية لترطيب البشرة فى الشتاء وصفات طبيعية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لما الشتاء يدق البيبان ايه اللى بيحصل؟ سؤال تعرف إجابته كثير من الفتيات اللاتى يجدن مشاكل كثيرة فى البشرة وما يحدث لها من جفاف والتهابات تؤثر على جمال الفتيات، وتلجأ معظم الفتيات إلى المرطبات الخارجية التى تتمثل فى الكريمات ومستحضرات التجميل، لكن هذا الحل من الصعب أن يناسبهن طوال فترة الشتاء نظرًا لارتفاع الأسعار بشكل كبير فى الفترة الأخيرة، وهنا يأتى دور الوصفات الطبيعية التى تعتبر الحل الأمثل لهذه المشاكل.

وصفات طبيعية4
وصفات طبيعية

وبالرغم من أن معظم الفتيات يبحثن عن الاستسهال الذى يجدنه فى الكريمات التى تعمل على إخفاء مشاكل البشرة، لكن فى فصل الشتاء التفكير يكون مختلفا تمامَا إذ يبحثن عن حل حقيقى للمشكلة التى تتفاقم يومًا بعد يوم، وهنا كثير من الوصفات الطبيعية التى تعمل على محاربة مشاكل البشرة ومنحها الترطيب اللازم دون الحاجة إلى ميزانية كبيرة.

وصفات طبيعية5
وصفات طبيعية

وفى تقرير لموقع "stylecraze" ذكر خلاله مجموعة من الوصفات الطبيعية التى تعمل على العناية  بالبشرة وحل مشاكلها ويمكنك تجهيزها فى منزلك فى دقائق معدودة.

ومن أبرز الوصفات الطبيعية المناسبة لترطيب ونضارة البشرة

أولًا ماسك الطماطم:

المكونات:

  • ثمرة طماطم
  • ملعقة من العسل
وصفات طبيعية2
وصفات طبيعية

طريقة التحضير:

اضربى الطماطم فى الخلاط أو اشربها حتى تصبح ناعمة تمامًا وضيفى لها العسل وامزجيهم معًا حتى تحصلي على خليط متاجنس، بعدها ضعى الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة وأخيرًا اغسلى وجهك بالماء الفاتر، ويمكنك بعدها وضع طبقة رقيقة من الكريم المرطب لتحصلي على رائحة عطرة.

وصفات طبيعية
وصفات طبيعية

ثانيًا ماسك اللوز واللبن:

المكونات:

  • 7 حبات لوز
  • ربع فنجان من الحليب
وصفات طبيعية3
وصفات طبيعية

طريقة التحضير:

انقعى اللوز لمدة 12 ساعة فى كمية بسيطة من اللبن أو الماء بعدها اطحنيه جيدًا وضيفى له الحليب وامزجيهم معًا حتى يتجانسوا تمامًا، ضعى الخليط على وجهك قبل النوم وفى الصباح اغسلى وجهك بالماء البارد، ويمكنك استخدام هذا الماسك يوميًا للحصول على نتيجة سريعة وفعالة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة