جائزة علمية باسم رئيس جامعة الدلتا لدعم البحث العلمى ورؤية مصر 2030

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 03:13 م
جائزة علمية باسم رئيس جامعة الدلتا لدعم البحث العلمى ورؤية مصر 2030 الدكتورمحمد ربيع ناصر
الدقهلية _ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بالدقهلية، إصدار جائزة باسم الدكتورمحمد ربيع ناصر، رئيس مجلس أمناء الجامعة، فى مجال العلوم الطبية والبحث العلمى لأعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعات الحكومية والخاصة ومراكز البحوث بقيمة ثلاثمائة ألف جنيه.

وقال الدكتور يحيى المشد، رئيس الجامعة، إن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية قد أعتمد  فى اجتماعه برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى محضر لجنة الدراسات العليا والعلاقات الخارجية، والذي تضمن إصدار الجائزة وبدء الإعلان عن تلقى طلبات المتقدمين فى الأول من يناير 2018.

 من جهته قال الدكتور محمد ربيع ناصر، إن الجائزة المقدمة منه تأتى تشجيعا منه للباحثين المتميزين وتقديرا لدورهم فى خدمة العلم والمجتمع وأسهامهم فى تحقيق رؤية مصر 2030.

واضاف رئيس مجلس أمناء الجامعة، أنه قرر منح الفائز الأول جائزة مالية وقدرها مائتى ألف جنيه وشهادة تقدير والثانى مائة ألف جنيه وشهادة تقدير.
وأشار ناصر، إلى أن الشروط العامة للترشيح تتضمن أن تكون الجائزة مخصصة لمواطني جمهورية مصر العربية العاملين بمؤسسات التعليم العالي المصرية والحكومية أوالخاصة أو الأهلية أو أحد المراكز البحثية، وأن يتميز الإنتاج العلمي بالدقة والأصالة وان يضيف الى العلم معرفة  جيدة تخدم الوطن ، وأن يكون للمرشح إنتاجا علميا مميزا ومنشورا فى مجلات علمية عالمية مفهرسة ومحكمة على مدار الخمس سنوات الأخيرة .

وتابع مقدم الجائزة قائلا:" إن من ضمن شروط التقدم للحصول على الجائزة أن يكون المتقدم صاحب نشاط  علمي متميز ولة تطبيقات مميزة لخدمة المجتمع وتنمية الإقتصاد القومي وأن لايكون المتقدم قد منح على نفس الانتاج العملى جائزة أخرى أو درجة علمية من أى جهة مانحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة