من "شيل مراتك" لـ"ملاكمة الشطرنج"..أغرب 5 مسابقات حول العالم..تعرف عليها

الأحد، 10 ديسمبر 2017 06:00 م
من "شيل مراتك" لـ"ملاكمة الشطرنج"..أغرب 5 مسابقات حول العالم..تعرف عليها ملاكمة الشطرنج
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من أن السوشيال ميديا جعلت العالم كله مدينة واحدة الجميع يعرف ثقافاتها ورياضاتها، إلا أن هناك رياضات لم يسمع عنها أحد من قبل، وتعتبر الأغرب حول العالم بالرغم من أنها متواجدة منذ عشرات السنين.

وفى تقرير لموقع "wonderslist" ذكر خلاله مجموعة من أغرب الرياضات حول العالم، وبالرغم من ممارسيها إلا أن الكثيرين لا يعرفون عنها شىء.

وجاءت هذه الرياضات علىا لنحو التالى:

1-الكى على الأمواج:

الكى على الأمواج
الكى على الأمواج

تعتبر هذه الرياضة من الأكثر خطورة وغرابة معًا، إذ يرتدى ممارسوها قمصان ضاغطة، ويثبتون بأقدامهم فى منضدة الكى، ويركبون الأمواج، ويكون معهم أشخاص يسموا "المساعدين" يرتدون ملابس حديدية، ليكونوا مراقبين لهم.

2-سباق السرير:

سباق السرير
سباق السرير

يعود أصل هذه المسابقة إلى مدينة "يوركشير" الشمالية وهى إحدى المدن الإنجليزية، التى شهدت أول لقاء لهذه المسابقة عام 1965 وكانت فى البداية قاصرة على قوات الجيش والبحرية الأمريكية فقط، لكن الآن أصبحت متاحة لأى شخص وتعتمد على أن يحمل كل فريق سرير ينام عليه أحد أفرد الفريق، ويسيرون به فى أماكن تحتوى على منحنيات وصعاب طوله 3 كيلو متر، يحتوى السرير على 4 عجلات.

3-مسابقة حمل الزوجة:

مسابقة حمل الزوجة
مسابقة حمل الزوجة

وفى فنلندا تتواجد مسابقة "حمل الزوجة" ويحمل فيها كل رجل زوجته ويسير بها طريق طوله حوالى 253.5 متر ويحتوى على مرتفعات ومنخفضات ومياه، ويربح الفائز بهاتف محمول، وتقام هذه المسابقة فى شهر يوليو من كل عام.

4-مصارعة الزيت:

مصارعة الزيت
مصارعة الزيت

رياضة وطنية تركية قامت لأول مرة عام 1357 احتفالًا بفوز العثمانين، وتعرف باسم "بيليفان" وتحتفل دول العالم بمسابقتها فى شهر نوفمبر من كل عام، وكانت فى البداية تعتمد على دهان الأشخاص بزيت الزيتون ووضعه فى الأرض بكميات كبيرة وتبدأ المصارعة التى تصعب بسبب عدم القدرة على الإمساك بالطرف الأخر، والآن يمكن استخدام زيوت عديدة على حسب كل دولة.

5-ملاكمة الشطرنج:

ملاكمة الشطرنج
ملاكمة الشطرنج

تجمع هذه الرياضة بين الملاكمة والشطرنج وكان الحدث الأول لها عام 2003 بعدما نظمه الفنان الهولندى"إيب روبنج"، وتقام اللعبة بين شخصين على مدار 11 جولة، تشمل كل واحدة منهم على 4 دقائق لعب شطرنج ثم دقيقتان مصارعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة