صور.. "مرور القاهرة" تتسلح بالتكنولوجيا لمواجهة الزحام.. أول شاشة إلكترونية بمطلع كوبرى أكتوبر من محور العروبة للتحكم بالكثافات.. تعرض مخالفات وعقوبتها كل 10 ثوانى.. تبث مادة فيلمية للأخطاء وكيفية تجنبها

الأحد، 10 ديسمبر 2017 10:00 م
صور.. "مرور القاهرة" تتسلح بالتكنولوجيا لمواجهة الزحام.. أول شاشة إلكترونية بمطلع كوبرى أكتوبر من محور العروبة للتحكم بالكثافات.. تعرض مخالفات وعقوبتها كل 10 ثوانى.. تبث مادة فيلمية للأخطاء وكيفية تجنبها شاشة إلكترونية لمعرفة الكثافات المرورية أعلى كوبرى أكتوبر
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استحدثت الإدارة العامة لمرور القاهرة باشراف اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة شاشات الكترونية لعرض الكثافات المرورية أعلى مطالع و منازل كوبرى أكتوبر نظرا لأنه شريان حيوى و رئيسى فى العاصمة يربط جميع القطاعات ببعضها البعض كما يعد محور رئيسى يربط بين محافظتى القاهرة و الجيزة و يستوعب أحجام مرورية عالية خلال أيام الأسبوع و مراقب بالكاميرات لملاحظة حركة السيارات.

 

ارشادات مرورية بالطريق
ارشادات مرورية بالطريق

 

وقامت الإدارة العامة لمرور القاهرة بتركيب أول شاشة إلكترونية بمحور العروبة من مطلع كوبرى أكتوبر بالتنسيق مع جهاز المشروعات الخدمة الوطنية ضمن مشروع تركيب شاشات إلكترونية بالطرق الرئيسية بمحافظة القاهرة على أن يتم تركيب 13 شاشة إلكترونية لتغطية المحاور بهدف تصفية الكثافات المرورية و إرشاد الموطنين بقواعد وآداب المرور حرصا على سلامة الركب أثناء استقلال السيارات فى الرحلات المرورية عبر الكوبرى.

 

التنبيه بوجود مخالفات تجاوز السرعات
التنبيه بوجود مخالفات تجاوز السرعات

 

و تهدف إدارة مرور القاهرة من خلال تركيب أول شاشة بمطلع العروبة للمتجه من محور صلاح سالم لتعريف الموطنين بمناطق الأكثر كثافة أعلى كوبرى أكتوبر من خلال الحوادث المرورية وأعطال السيارات وكيفية التصرف و التوجه إلى طرق بديلة يسهل الهروب من الزحام المتواجد أعلى الكوبرى و كذلك  توعية المواطنين بالإرشادات المرورية بصفة مستمرة و توعية السائقين بالمخالفات المرورية وعقوبتها المالية و القانونية مثل السير عكس الاتجاه أو ارتكاب حادث مرورى أو السير بدون لوحات معدنية أو رخص قيادة أو تسيير .

 

تجنب الوقوف بالطريق
تجنب الوقوف بالطريق

 

وتعرض شاشة مطلع العروبة لكوبرى أكتوبر مادة فيلمية للعديد من الأخطاء اثناء القيادة و كيفية تجنبها منعا لوقوع الحوادث المرورية و سقوط أى مصابين و كذلك تعرض الشاشة مجموعة من التحذيرات لسائقى السيارات مثل المرور سلوك يعكس ثقافة وطن ، السرعات مراقبة بالرادار أعلى الكوبرى ، استعمال آلات التنبيه سلوك غير حضارى ، تأكد من سلامة سيارتك بشكل دورى ، من فضلك التزم بالحارة المرورية ، تجنب استخدام الأصوات المبهرة السرعة جريمة فى حقك و حق الآخرين.

 

تحذيرات بالسرعات الزائدة بالطريق
تحذيرات بالسرعات الزائدة بالطريق

 

كما توجد خاصية فى شاشة العرض لتعريف المواطنين بخط ساخن للإغاثة بالاتصال على 136 للإبلاغ عن أى حوادث أو أعطال مرورية أو ما يعوق حركة السيارات لسرعة انتقال رجال المرور اليها و إزالة اى معوقات كما يتم إعطاء الأولوية فى المرور لسيارات الطوارئ والتحذير بعدم التوقف فى مطالع و منازل الكبارى ووضعت إدارة المرور ارشادات منها التزم بالسير داخل الحارة تخدم وجهتك و تتناسب مع سرعتك واستخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب لتأمين مسارك و مسار الآخرين و ترك مسافة بينك و بين السيارة التى امامك يجنبك الكثير من المخاطر و رجل المرور يعمل على سلامتك.

 

توجيهات بربط حزام الأمان
توجيهات بربط حزام الأمان

 

كما تعرض الشاشة كل 10 ثوانى مجموعة من المخالفات المرورية التى يتم تطبيقها على قائدى السيارات بمجرد ارتكابها و منها السير عكس الاتجاه و يتم توقيع غرامة مالية تصل الى 1000 جنيها ومخالفة تجاوز السرعات وعدم اتباع ارشادات المرور بـ 500 جنيها و يتم تطبيق مخالفة التخطى الخاطئ تصل الى 300 جنيها و استخدام الهاتف المحمول و الانعطاف من اقصى اليسار الى اقصى اليمين تصل الى 100 جنيها.

 

جانب من المخالفات
جانب من المخالفات

 

وتوجد خاصية فى تلك الشاشات لتعريف السائق بأماكن الكثافات المرتفعة عن طريق إضاءة اللون الأحمر بالشاشة واللون الأصفر الذى يدل على وجود كثافات متوسطة واللون الأخضر ليدل على وجود انتظام فى حركة السيارات، بالإضافة إلى تعريف المواطنين بقواعد وآداب المرور وتحذير السائقين من السير عكس الاتجاه والالتزام بربط حزام الأمان والتزام السيارة بالحارة المرورية المخصصة لها وعدم التخطى.

 

حركة السيارات بمحور العروبة
حركة السيارات بمحور العروبة

 

كما ستقوم إدارة المرور بتركيب 13 شاشة أخرى خلال الفترة المقبلة منها بمطلع امتداد رمسيس أمام البريد بمدينة نصر أعلى الكوبرى بهدف تعريف المواطنين بالطرق المفتوحة التى لا توجد بها كثافات مرورية وأماكن الحوادث المرورية وإرشادهم للطرق البديلة و تسعى إدارة المرور لإدخال جميع الطرق الحديثة للعمل على تخفيف الأحمال عن الطرق و تسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

 

رقم الطوارى داخل القاهرة
رقم الطوارى داخل القاهرة

 

كما يتحكم ضباط إدارة مرور القاهرة فى تغيير إرشادات الشاشات المتواجدة على الكوبرى لمعرفة المواطنين بأماكن حوادث الطرق و توجيه السيارات إلى المحاور التى تساهم فى وصول سائقى السيارات إلى أماكن عملهم أو منازلهم بمجرد انتهاء مواعيد العمل الرسمية و يتم تعريف الموطنين بمناطق الأكثر كثافة أعلى كوبرى أكتوبر وكيفية التصرف و التوجه إلى طرق بديلة يسهل الهروب من خلالها إلى الزحام المتواجد أعلى الكوبرى.

 

شاشة الكترونية بالطريق
شاشة الكترونية بالطريق

 

وتعرض الشاشات بمطالع كوبرى أكتوبر، القواعد السليمة والصحيحة للقيادة على الطرق وتحذيرات بشكل دورى عن الأسالييب الخاطئة فى القيادة من قبل سائقى السيارات، مع التشديدات على الالتزام بالسرعات المقررة على الكوبرى وعدم تجاوز السرعات لتكون السرعة 60 كم/ س فيما عدا ثلاث قطاعات تمثل منحنيات خطرة لا يسمح تخطيها بأكثر من 40 كم/س، وهى أعلى مناطق عرب المحمدى والوصلة المعلقة وأعلى مهمشة بكوبرى أكتوبر.

 

شاشة لتصفية الكثافات
شاشة لتصفية الكثافات

 

و تنتهج إدارة مرور القاهرة أساليب حديثة لاستخدام الأمثل للتكنولوجيا فى المجال المرورى بما يواكب الزيادة السكانية و السيارات المتزايدة على الطرق و المحاور الهامة داخل نطاق العاصمة و تسعى إدارة المرور لتخفيف الأحمال على المواطنين و سيتم إدخال أنظمة حديثة داخل وحدات التراخيص خلال الفترة المقبلة مع تعميم الشوارع و الميادين بالإشارات الإلكترونية ضمن مشروع تقوم به إدارة المرور.

 

عرض احجام مرورية على كوبرى اكتوبر
عرض احجام مرورية على كوبرى اكتوبر

 

عرض مخالفات مرورية اعلى الشاشة
عرض مخالفات مرورية اعلى الشاشة

 

عرض مخالفة للسير بحارات الطريق
عرض مخالفة للسير بحارات الطريق

 

عقوبة المخالفة باستخدام المحمول
عقوبة المخالفة باستخدام المحمول

 

مخالفة مرورية
مخالفة مرورية

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة