تنزانيا تتسلم الأسبوع المقبل جثث جنود أممين قتلوا فى الكونغو الديمقراطية

الأحد، 10 ديسمبر 2017 03:23 م
تنزانيا تتسلم الأسبوع المقبل جثث جنود أممين قتلوا فى الكونغو الديمقراطية الجيش التنزانى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش التنزانى، اليوم الأحد، أن جثث 15 من عناصر الأمم المتحدة التنزانيين الذين قتلوا الخميس فى شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، فى هجوم نسب إلى المتمردين الأوغنديين، ستنقل الى تنزانيا "بين الثلاثاء والاربعاء".

وقال الليفتنانت-جنرال جيمس مواكيبولوا، المسؤول الثانى فى الجيش التنزاني، "اننا ننسق هذه المسألة مع الأمم المتحدة. ستعاد الجثث بين الثلاثاء 12 ديسمبر والاربعاء 13 ديسمبر".

والحصيلة التى أعلنتها الامم المتحدة عن هذا الهجوم الذى وقع ليل الخميس فى سيموليكي، شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية، هى 15 قتيلا على الاقل -جميعهم تنزانيون- و53 جريحا، لكن الحكومة التنزانية تستمر فى الإعلان عن 14 قتيلا، وهو الرقم الأولى الذى وزعته الأمم المتحدة.

وهذا الهجوم هو الأسوأ الذى تتعرض له قوة الأمم المتحدة منذ 24 عاما. واعرب الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش عن "سخطه" حيال "جريمة الحرب" هذه.

وأضاف الجنرال مواكيبولوا ان الجنود التنزانيين قتلوا فى معارك إستمرت "طوال 13 ساعة" خاضوها ضد عناصر من قوات الدفاع الحليفة هاجموا موقعهم.

وقوات الدفاع الحليفة، مجموعة اوغندية مسلمة مسلحة تنشط فى شمال كيفو، وهو اقليم فى جمهورية الكونغو الديمقراطية، متاخم لحدود أوغندا، وتحارب هذه القوات التى انكفأت إلى الأدغال، الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى الذى يتولى السلطة منذ 31 عاما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة