س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن صبغات الشعر فى فصل الشتاء

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 06:06 م
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن صبغات الشعر فى فصل الشتاء صبغات الشعر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عنوان جمال المرأة شعرها، فتهتم جميع النساء بشعورهن ويبحثن دائمًا عن كل ماهو جديد فى عالم العناية بالشعر، والبحث عما يناسبهن من صبغات وألوان، لتغيير لونه بين حين وآخر، ولعل الفتيات المقبلات على الزواج هن أكثر من يبحثن عن أحدث صيحات صبغات الشعر.

صبغ الشعر1
صبغ الشعر

ولكن مع بداية فصل الشتاء من الممكن أن تساور الفتيات أسئلة كثيرة حول صبغات الشعر الخاصة بفصل الشتاء، وهل مع تغيير درجات الحرارة واتجاهها نحو البرودة فى فصل الشتاء، تتغير أيضًا صبغات الشعر والاستعداد لها، وهو ما نستعرضه سويًا، بسؤال خبيرة التجميل "منى رزق"، حول كل ما تريد الفتيات معرفته عن صبغات الشعر فى الشتاء:

ألوان شعر
ألوان شعر

س: هل توجد صبغات شعر خاصة بفصل الشتاء؟

ج: لا تختلف مكونات صبغات الشعر بشكل عام باختلاف فصول السنة، ولكن من الممكن أن تختلف درجات الألوان التى تقبل عليها الفتيات، وتختلف طريقة العناية بالشعر بعد عمل الصبغة  فى فصل الشتاء بعض الشىء.

س: ماهو الفرق بين صبغات الشعر لفصل الشيف وفصل الشتاء؟

ج: الاختلاف فى طريقة العناية بالشعر، فمن تقوم بصبغ شعرها فى فصل الشتاء ينصحها خبير التجميل بضرورة العناية بشعرها بطريقة خاصة، حيث يكون الشعر أكثر عرضة فى فصل الشتاء للجفاف والتلف، وهو ما يستوجب استخدام شامبو خاص لها بحسب نوع الشعر ونوع الصبغة، أما فى فصل الشتاء فربما تكون خطوات العناية المعتادة باستخدام الشامبو المناسب والمواظبة على عمل حمام الكريم الخاص بالصبغة.

اللون الرمادى
اللون الرمادى

س: ماهى موضة ألوان صبغات الشعر للشتاء هذا العام؟

ج: تعتبر الألوان الهادئة موضة صبغات شتاء 2018، فاللون المائل للرمادى، والنحاسى الهادىء من أكثر الألوان التى تختارها الفتيات فى الآونة الأخيرة.

س: هل هناك بعض الألوان التى تضعف الشعر؟

ج: الذى يضعف الشعر هو تكرار الصبغة على فترات قريبة، وقلة العناية بالشعر، أما بالنسبة للألوان فإن اللون الأشقر والثلجى هما أكثر لونين، وعلى من تقوم باستخدامهما فيجب ألا تصل صبغتهما إلى جذور الشعر لأن هذه الألوان تؤدى الى إسراع نمو الشعر الأبيض، كما أن الألوان الفاتحة تحتاج إلى عدة جلسات تفتيح للحصول على اللون المناسب.

صبغ الشعر
صبغ الشعر

س: ما الأفضل الصبغة أم الحنة؟

ج: بالطبع أن الحنة من المواد الطبيعية التى لا تسبب ضرر للشعر، ولكنها لا تتواجد بالألوان المتعددة التى تتواجد بها الصبغة وهو ما يجعل الكثير من الفتيات يلجأن لاستخدام الصبغات، أما إذا كانت الفتاة قد قامت باستخدام الحنة قبل الصبغة فعليها إخبار خبير التجميل بذلك، لأنه يجب معرفة نسبة الحنة فى الشعر وهل ستسمح لإتمام عملية الصبغة أم لا.

صبغ الشعر2
صبغ الشعر

س: هل توجد خطوات أو نصائح للحفاظ على صبغات الشعر فى فصل الشتاء؟

ج: من الأفضل تهوية الشعر باستمرار بطريقة جيدة فى فصل الشتاء، وبعد عمل الصبغة على كل فتاة استخدام مواد لترطيب شعرها، ومن الأفضل الحرص على تجربة الوصفات الطبيعية بدلًا من مستحضرات التجميل الأخرى، هذا بجانب العناية المعتادة بعد الصبغات مثل استخدام شامبوهات معينة لتثبيت لون الصبغة، وعمل حمامات كريم وماسكات قبل الصبغة، وكذلك بعدها باستمرار، بالإضافة إلى استخدام شامبوهات مناسبة لنوع الشعر، ومع التقليل من السيشوار والمكواه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة