محافظ بنى سويف يبحث مع أعضاء التفتيش على البناء بالإسكان تطوير الإدارات الهندسية

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 04:30 م
محافظ بنى سويف يبحث مع أعضاء التفتيش على البناء بالإسكان تطوير الإدارات الهندسية جانب من الاجتماع
بنى سويف - ايمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف،  ملامح خطة تطوير مستوى الخدمة المقدمة بالإدارات الهندسية ، على مستوى المحافظة ، حيث يتم تنفيذ الخطة فى اتجاهين بالتوازى من خلال العمل على تحسين الوضع الراهن بمكونات أداء الخدمة ودعمها ببعض الإجراءات الفنية والتجهيزات المتاحة لتحقيق مستوى أفضل للخدمة.
 
وأضاف محافظ بنى سويف، فى بيان له أنه يتم أيضاً الإستعانة بكل المعنيين المختصين فى مجال تدريب العاملين على أسلوب العمل الصحيح والإجراءات السليمة لخطوات الأعمال خاصة إصدار التراخيص ومراجعتها وخدمة جمهور المواطنين ، وذلك بهدف تحقيق النزاهة والشفافية فى المعاملات الحكومية فى هذا المجال والتى ستعمل على مواجهة البناء المخالف وتطبيق القانون.
 
جاء ذلك خلال ترأسه للاجتماع الموسع الذى عقده" اليوم"  بقاعة ديوان عام المحافظة فى حضور الدكتور أحمد فرحات رئيس جهاز التفتيش الفنى، على أعمال البناء التابع لوزارة الإسكان ، وذلك لبحث آليات محددة وعملية لتطوير الأداء فى الإدارات الهندسية وتحسين مستوى الخدمة المقدمة.
 
حيث استعرض محافظ بنى سويف، عدداً من الملاحظات التى رصدها أثناء جولاته الميدانية بالإدارات الهندسية ، موضحاً بعض الإجراءات التى تنفذها بنى سويف لتلافى بعض نقاط الضعف والتى تؤثر على مستوى الأداء والخدمة ، فضلاً عن تحديد متطلبات تطوير الخدمة ، وآليات الحصول على كافة أوجه الدعم الممكنة من الجهات المختصة.
 
وناقش المحافظ مع أعضاء جهاز تفتيش الإسكان آليات تنفيذ خطوات عملية لتدعيم وتطوير الخدمة ، حيث تم الاتفاق على الاستفادة من الجهاز فى مجال تدريب المهندسين فيما يخص التراخيص ، والتى تعد من أهم المراحل والمنتج الرئيسى لأعمال الإدارات الهندسية ، وذلك انطلاقاً من أن النجاح فى إصدار رخصة سليمة الإجراءات يعمل على تجفيف منابع مشكلة  البناء المخالف.
 
حيث تم الإتفاق على أن يكون التدريب شاملاً لكافة مراحل إصدار الرخصة بداية من الصلاحية حتى إصدار الرخصة ، بالإضافة إلى التدريب على كيفية المتابعة والمراجعة الصحيحة لتطبيق التراخيص ، والتأكد من الإلتزام بالإشتراطات القانونية واشتراطات الرخصة المعتمدة.
 
كما تم الإتفاق أيضاً على التعاون فى تشكيل لجنة مراجعة وتطوير الأداء فى تقديم الخدمات عن طريق نموذج يحاكى النموذج المعتمد لجهاز التفتيش التابع للوزارة لمراجعة أسهل ومعدل إنجاز أعلى.
 
وعقب الاجتماع اصطحب محافظ بنى سويف وفد جهاز التفتيش الفنى لتفقد مبنى الإدارة الهندسية بمدينة بنى سويف للوقوف ميدانيا على متطلبات التطوير والمجالات المتاحة للتعاون بين الجانبين لتحسين مستوى الأداء فى مجموعة الخدمات المقدمة لجمهور المواطنين.
 
شهدت الزيارة حضور اللواء عصام العلقامى السكرتير العام ،والمهندسنة نانسى إبراهيم مدير التخطيط العمرانى ، والمهندس أحمد حسن مدير الإدارة الهندسية ،ومهندسى التخطيط العمرانى  والإدارة الهندسية ببنى سويف وعدد من التنفيذيين المعنيين.
  محافظ بني سويف يبحث مع جهاز التفتيش على البناء بالإسكان الخطوات العملية لتطوير الأداء ودعم الشفافية في الإدارات الهندسية (1)
محافظ بني سويف يبحث مع جهاز التفتيش على البناء بالإسكان الخطوات العملية لتطوير الأداء

 

  محافظ بني سويف يبحث مع جهاز التفتيش على البناء بالإسكان الخطوات العملية لتطوير الأداء ودعم الشفافية في الإدارات الهندسية (2)
محافظ بني سويف يبحث خطوات العملية لتطوير الأداء 

 

  محافظ بني سويف يبحث مع جهاز التفتيش على البناء بالإسكان الخطوات العملية لتطوير الأداء ودعم الشفافية في الإدارات الهندسية (3)
محافظ بني سويف مع أعضاء جهاز التفتيش 

 

  محافظ بني سويف يبحث مع جهاز التفتيش على البناء بالإسكان الخطوات العملية لتطوير الأداء ودعم الشفافية في الإدارات الهندسية (4)
محافظ بني سويف أعضاء جهاز التفتيش 
جانب من الاجتماع (1)
جانب من الاجتماع 

 

جانب من الاجتماع (2)
جانب من الاجتماع 

 

جانب من الاجتماع (3)
جانب من الاجتماع 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة