قبل "ركلة البداية" فى مونديال 2018.. "الفراعنة" سيمرون من هنا.. "اليوم السابع" فى موسكو قبل 8 أشهر من البطولة.. استعدادات خاصة لاستقبال مليون مشجع.. و"لوجينيكى" تحفة معمارية تنتظر مباراة الافتتاح والمربع الذهبى

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 12:42 م
قبل "ركلة البداية" فى مونديال 2018.. "الفراعنة" سيمرون من هنا.. "اليوم السابع" فى موسكو قبل 8 أشهر من البطولة.. استعدادات خاصة لاستقبال مليون مشجع.. و"لوجينيكى" تحفة معمارية تنتظر مباراة الافتتاح والمربع الذهبى أستاد لوجينيكى
رسالة موسكو: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رسالة موسكو إنجى مجدى (2)
 
ثمانية أشهر تفصل الملايين من عشاق الساحرة المستديرة عن الحدث الأهم فى عالم كرة القدم، ألا وهو كأس العالم، والذى تستضيف روسيا نسخته لعام 2018، بعدما أقدمت على سلسلة من الاستعدادات الضخمة شملت تطوير شبكة من الملاعب فى ثلاث مدن كبرى هى العاصمة موسكو، وسان بطرسبرج وسوتشى، بخلاف 8 مدن أخرى.

استاد لوجينيكى تحفة معمارية تتأهب لاستقبال مباراة البداية
استاد لوجينيكى تحفة معمارية تتأهب لاستقبال مباراة البداية

وقبل انطلاق مونديال روسيا، والذى يشارك فيه المنتخب الوطنى بعد غياب اقترب من 30 عاما عن البطولة الأكثر شهره، وبعد انتزاع الفراعنة بطاقة التأهل بفوز غال على الكونغو، وحسم التصفيات قبل اللقاء الأخير مع منتخب غانا، أجرى اليوم السابع ضمن جولة فى العاصمة موسكو زيارة لملعب لوجينيكى الشهير، والذى سيستضيف محطات هامة فى البطولة.

 
استاد لوجينيكى
استاد لوجينيكى

وبشوارع يسودها النظام وبدرجات حرارة تأبى أن تبتعد كثيرا عن الصفر، تتأهب روسيا التى تتسم بنظافة شوارعها ومبانيها الضخمة والتى اعتلى بعضها لافتات مضيئة لترويج الحدث الرياضى الأبرز، والذى تتوقع الحكومة الروسية أن يجلب ما يزيد على مليون سائح ومشجع طوال انعقاد بطولة كأس العالم.

 
الأستاد من أعلى
الأستاد من أعلى

وتضم العاصمة موسكو اثنين من أكبر استادات روسيا وكلاهما سيكون جاهزا لاستضافة الجماهير خلال البطولة التى تنطلق فى الفترة من 11 يونيو حتى 15 يوليو.

 
الاستاد من الخارج
الاستاد من الخارج

 

وفيما يتطلع الملايين داخل مصر لاجتياز المنتخب الوطنى مراحل "التمثيل المشرف"، واجتياز الأدوار الأولى من البطولة، زار "اليوم السابع" استاد لوجينيكى، ليتعرف على الكثير من المعلومات عن الملعب الذى يستضيف مباراة الافتتاح ومباريات المربع الذهبى لمونديال 2018 ـ نصف النهائى والنهائى ـ فبخلاف كونه الأستاد الأكبر فى روسيا، والأكبر بين دول شرق أوروبا كافة ، يعود تاريخ بناء "لوجينيكى" إلى عام 1954 وتم تجديده وإعادة افتتاحه هذا العام بتكلفة تجاوزت 350 مليون يورو.

 

 
الأستاد من الداخل خلال إحدى المباريات
الاستاد من الداخل خلال إحدى المباريات
 

ويتسع لوجينيكى لـ81 ألف مشجع وهو جزء من مجمع لوجينيكى الأوليمبى. ويستضيف الاستاد بحسب القائمين عليه ، مباراتى نصف النهائى فى 11 يوليو 2018، ونهائى البطولة المقرر انعقاده 15 يوليو، بخلاف بعض المباريات فى أيام 17 و20 و26 يونيو، و1 يوليو، حسب قرعة المونديال.

 

 
الجهة الخلفية للأستاد
الجهة الخلفية للأستاد

 

وبعد استضافة كأس القارات صيف هذا العام، أصبحت روسيا الآن على استعداد تام لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2018. واختارت اللجنة المنظمة للبطولة 11 مدينة مضيفة لتكون أماكن مباريات كأس العالم 2018 وهم موسكو وسانت بطرسبورج وسوتشى وكازان وسارانسك وكالينينجراد وفولغوجراد وروستوف على نهر الدون ونيجنى نوفجورود ويكاترينبورج وسامارا. ستقام مباريات كأس العالم 2018 بين 14 يونيو و 15 يوليو فى 12 ملعبا داخل المدن الـ 11 .

 
الحديقة الأمامية للأستاد
الحديقة الأمامية للأستاد

ومن بين الفرق المؤهلة بالفعل لبطولة العام المقبل، تستضيف روسيا والبرازيل وإيران واليابان والمكسيك وبلجيكا وجمهورية كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية وألمانيا وبريطانيا وإسبانيا ونيجيريا وكوستاريكا وبولندا ومصر وايسلندا وصربيا، وفرنسا، والبرتغال، وبنما، وأوروجواى، وكولومبيا، والأرجنتين.

 
الزميلة إنجى مجدى من محيط الاستاد
الزميلة إنجى مجدى من محيط الاستاد

وبينما هدد تنظيم داعش الإرهابى باستهداف كأس العالم 2018 متوعدا عدد من اللاعبين الكبار ومن بينهم النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، فأن روسيا شددت على أنها سوف تتخذ إجراءات إضافية لمواجهة أى تهديد إرهابى، وهو ما يتضح بالفعل منذ اللحظة الأولى لهبوطك إلى مطار دوموديدوفو الدولى فى موسكو، الذى كان وجهة "اليوم السابع" لدخول البلاد.

 
أمام بوابة الأستاد
أمام بوابة الاستاد

وفور وصول المطار تخضع لإجراءات أمنية مشددة واستجواب صارم عن هويتك وسبب دخولك البلاد وما تحمله من وثائق تتعلق بمكان الإقامة والجهة الداعية وتذكرة الذهاب والإياب، وهى الإجراءات نفسها وربما أكثر عند خروجك من البلاد لضمان أمن الطائرات. وتمتلئ شوارع موسكو بالكاميرات ورجال الأمن الذين تجدهم حيثما تذهب وداخل محطات المترو.

 
بلافتات مونديال 2018 .. مبانى روسيا تتأهل لكأس العالم
بلافتات مونديال 2018 .. مبانى روسيا تتأهل لكأس العالم
 

وبحسب تقارير إعلامية، تعد الأجهزة الأمنية فى روسيا تشكيلات خاصة مجهزة بعتاد متطور ومتنوع من الأسلحة وأجهزة الكشف عن المتفجرات والمسح الضوئى وغيرها من التقنيات المتطورة فى عالم التسليح.

 

 
بوابات الاستاد الرئيسية
بوابات الاستاد الرئيسية
 

وبينما تعد روسيا مستهدفة من قبل التنظيمات الإرهابية بسبب حملتها العسكرية ضد هذه الجماعات فى سوريا، إلا أنها كانت البلد الأكثر نجاحا حتى الآن فى إحباط العمليات التى تستهدف أراضيها، بالمقارنة بالعديد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة، الذين شهدوا الكثير من العمليات الدموية خلال العامين الماضيين. وشهدت الأراضى الروسية تفجير وحيد فى أبريل هذا العام استهدف محطة مترو فى مدينة سان بطرسبرج، مما أسفر عن مقتل 15 شخصا، فى واحد من أعنف الهجمات الإرهابية التى استهدفتها.

 
تمثال الزعيم لينين أمام بوابة الأستاد
تمثال الزعيم لينين أمام بوابة الأستاد

 

ومن الأمن إلى الاقتصاد، تقول السلطات الروسية إن كأس العالم العام المقبل سيكلف البلاد 600 مليون دولار زيادة عما كان مقررا فى الميزانية قبلا، وبذلك تكون التكاليف قد ارتفعت بمقدار 34.5 مليار روبل (600 مليون دولار) لتبلغ 678 مليار روبل بإجمالى (11.8 مليار دولار)، وفقا لأحدث بيانات صادرة عن الحكومة الروسية.

 

 
جانب من عمليات تطوير الاستاد قبل أشهر من المونديال
جانب من عمليات تطوير الاستاد قبل أشهر من المونديال
 

وستتحمل الميزانية الاتحادية للبلاد 57.6% من التكاليف وهناك 13.6 % أخرى من ميزانيات الحكومات الإقليمية، و 28.8 % أخرى من "الكيانات القانونية"، وهى فئة يمكن أن تشمل الشركات الخاصة والشركات التى تديرها الدولة.

 
لوجينيكى سيشهد مباريات المربع الذهبى للمونديال
لوجينيكى سيشهد مباريات المربع الذهبى للمونديال
 

وتتوقع الحكومة الروسية أن تجذب حوالى 23.89 مليار دولار مكاسب خلال كأس العالم 2018، أى 11 مليارات زيادة عما أنفقته فى تجهيز وبناء الملاعب والفنادق والطرق، وشراء المعدات الجديدة.

 

 
لوجينيكى
لوجينيكى

 

أما بالنسبة للاستثمارات، تتوقع الحكومة الروسية جذب استثمارات بـ100 مليار دولار، بالإضافة إلى بيع تذاكر المباريات سوف تجلب إيرادات بحوالى 5.3 مليار دولار، كما سيزور مليون فرد على الأقل روسيا، وستجلب إيرادات وفقا لمتوسط ​​أسعار الفنادق فى موسكو والطعام فى المقاهى حوالى 5.9 مليار دولار وقد تتغير الأسعار بحلول عام 2018.

 
يتسع لوجينيكى لـ81 ألف مشجع
يتسع لوجينيكى لـ81 ألف مشجع

وبالنسبة لشراء حقوق البث المباشر والعلامات التجارية سيجلب المونديال حوالى 8-10 مليارات دولار، والأرباح من جذب أموال الرعاية من الشركات تصل إلى نحو 4.4 مليار دولار، وبيع الهدايا التذكارية مع رموز البطولة 100 دولار لكل سائح أجبنى، ما يحقق 100 مليون دولار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة