بعد إشادة السيسي بالمرأة فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.. "من ستات مصر للرجالة: اتعلموا محدش بينصفنا غيره".. مغردة: "بنشكرك ياريس وأخجلت تواضعنا".. والنائبة أنيسة حسونة: لا تفوته مناسبة إلا ويكرر تحيته للمرأة

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 07:30 م
بعد إشادة السيسي بالمرأة فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.. "من ستات مصر للرجالة: اتعلموا محدش بينصفنا غيره".. مغردة: "بنشكرك ياريس وأخجلت تواضعنا".. والنائبة أنيسة حسونة: لا تفوته مناسبة إلا ويكرر تحيته للمرأة إشادة السيسي بالمرأة فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"المفروض الراجل يحط إيده ورا ظهره وهو بيكلم الست عشان ما تخافش، مش يزعّق ويشتم"، كانت هذه أحد كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى حديثه عن المرأة المصرية ومنادته بالتعامل معها بشكل يتناسب مع دورها الكبير فى إنشاء أسرة ناجحة وفاعلة فى المجتمع.

 

ولاقت كلمة الرئيس السيسى، وانحيازه للمراة المصرية، وتأكيده على دورها بشكل دائم، ترحيبًا كبيرًا من سيدات مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعى، منادين الرجال بالتعلم من كلام الرئيس واتخاذ كلامه كقدوة فى التعامل معهم، فعبرت عشرات السيدات من خلال هاشتاج "المرأة المصرية" عن سعادتهم الكبيرة بهذه الكلمات.

تغريدة الرئيس
تغريدة الرئيس

 

فكتبت هناء محمود :"المرأة المصرية تحترم من يحترمها ويقدرها وهى تحترمك تحيا مصر"، كما قالت نودى: "السيسي يثمن على دور المرأه المصرية فى صناعة المستقبل ويشيد بدورها العظيم فى ثورة 30 يونيو.. يطالب الرجال باحترام المرأه والترفق بها.. وضرب مثلا لبيته بأنه كان يعنف الأبناء من الذكور ولم يفعل ذلك مع البنات مستشهدا بطلب النبى صلى الله عليه وسلم.. اتعلموا يارجالة".

هناء
هناء
3
التعليقات على الهاشتاج

 

كما قالت نور عادل: "المرأة المصرية بتشكرك ياريس لإنك دايما بتضعها فمكنتها الصحيحة هى عمود البيت بتتحمل مسئولية الشغل بتنجح.. على فكرة الست هى اللى نزلت جوزها وأولادها عشان ينتخبوا حضرتك وحتعمل ده تانى احنا معاك عشان تحيا مصر".

نور عاد
نور عاد
Capture
 

 

وقالت أم عمر :"الرئيس السيسى المرأة المصرية كانت عاملا كبيرا للحشد فى ثورة يونيو.. سامعين يا بهوات احنا بس مبنحبش نكلم على نفسنا.. محدش بينصفنا غيرك يا ريس ربنا يخليك لمصر"، وقالت مغردة أخرى: "أخجلت تواضعنا يا ريس الكلام بيخلص مش عارفه أقولك أيه؟.. قائد محترم .. خلوق ".1

2
 

وعلق مستشار الرئيس الفلسطينى الأسبق محمد رشيد على إشادة الرئيس بالمرأة المصرية، قائلا: "الرئيس السيسى يشيد بدور المرأة فى ثورة يونيو، ويؤكد قناعته وحرصه على توسيع دورها بإدارة الدولة ويوصى شباب ورجال مصر بها خيرا واحتراما".

 

محمد رشيد

محمد رشيد

 

كما قالت النائبة البرلمانية أنيسة حسونة: "الرئيس لا تفوته مناسبة أو لقاء إلا ويكرر تحياته للمرأة المصرية ويوجه لها الشكر والتقدير".

انيسة حسونة
أنيسة حسونة

 

وخلال كلمته بمنتدى شباب العالم، ركز الرئيس عبد الفتاح السيسى على الحديث عن دور المرأة، وامتدح طاقاتها وما قدمته وتقدمه لمصر، مواصلا: "معظم المشاركين معى فى ماراثون الصباح كانوا من السيدات والنساء المتواجدات فى الحكومة، تمكين المرأة ليس فى إعطاء وظائف أو مناصب مهمة، ولكن التمكين هو الاحترام بين أى إنسان أو أى سيدة تسير فى الشارع وليس بتولى المناصب".

 

وأضاف الرئيس السيسى، أن التمكين الحقيقى للمرأة هو الاحترام الحقيقى والتقدير من جانب الرجل والشاب والفتاة، ثم داعب الحضور قائلا: "المفروض الراجل يحط إيده ورا ظهره وهو بيكلم الست عشان ما تخافش، مش يزعّق ويشتم، وكده الرجالة هيزعلوا منى وإحنا داخلين على انتخابات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة