بالصور.. مأساة طفل بسوهاج يعانى ضمور فى المخ وعجز فى القدم وعلاجه مكلف

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 06:07 م
بالصور.. مأساة طفل بسوهاج يعانى ضمور فى المخ وعجز فى القدم وعلاجه مكلف معاناة الطفل صابر
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مأساة بكل ما تحمل الكلمة من معنى يعيشها هذا الطفل والذى يبلغ من العمر 14 عاما بمركز المنشاة بمحافظة سوهاج ، فقد خرج الى الدنيا يعانى من ضمور فى المخ ولم تفلح محاولات أسرته بعلاجه حيث أنهم توقفوا عن العلاج بسبب ضيق ذات اليد ، مما أدى إلى تعرضه لمضاعفات على مدار السنوات جعلته يعانى من عجز فى القدم وكهرباء على المخ وتشنجات ولا يجد من يعالجه.
 
صابر ابراهيم عباس والذى يعيش مع أسرته بمركز المنشاة، يعاني من صعوبة العلاج من ضمور المخ، خاصة أن والده لا يعمل ولا يقوى على علاجه وحاول مرارا وتكررا علاجه فى المستشفيات الحكومية بلا جدوى فالطفل يحتاج إلى إجراء عملية جراحية فى القدم لأنه لا يتحرك بالإضافة إلى علاجه من التشنجات وتأخره الذهنى ويحتاج علاج شهرى بـ 1500 جنيه.
 
انتقل "اليوم السابع " إلى الطفل فى منزله بمركز المنشاة وقال والده أن نجله صابر يعانى من مرض ضمور فى المخ منذ ولادته ووقتها توجه به إلى مستشفى الجامعة بسوهاج وتبين أنه متأخر ذهنيا ويعانى من التشجنات وقام بإجراء التحاليل له والاشعات على المخ والتى اثبتت إصابته بالمرض ، وحاول وقتها علاجه عند الأطباء لكنه لم يستطع لضيق ذات اليد فهو يعمل باليومية  ولا يملك من حطام الدنيا شيئا.
 
 
ويواصل الأب حديثة والحزن يرتسم على وجهه قائلا: "ابنى يحتاج الى عملية جراحية فى رجله علشان يمشى" فقد أصبح غير  قادرا على الحركة والمشى بجانب التشجنات والكهرباء على المخ   ويحتاج إلى علاج شهرى بـ 1500 جنيه وكان يقوم بشراؤه له حيث يقترض الأموال ولكن الآن توقف تماما عن علاج نجله والذى يحصل على معاش قدره 300 جنيه فقط لا يكفى لشراء الأدوية .
 
 
وتابع الاب حديثة قائلا: ابنى صابر يحتاج إلى العلاج فورا  ولكن ماذا نفعل فى ظل ظروفنا المادية الصعبة .
 
ويطالب والد الطفل صابر  بعلاجه على نفقة الدولة من قبل المسئولين بمديرية الصحة وصرف الدواء له حيث أنه لا يستطيع شراؤه وكذلك إجراء عملية جراحية له كي يستطيع الحركة والمشى فهل يستجيب أحد لنا .
 
 
للتواصل ت والد الطفل رقم 01224016153
 
صابر
صابر

الطفل يعانى من ضمور فى المخ وعجز فى القدم
الطفل يعانى من ضمور فى المخ وعجز فى القدم

الطفل يحتاج الى عملية فى القدم
الطفل يحتاج الى عملية فى القدم

الأشعة الخاصة بصابر
الأشعة الخاصة بصابر

تقرير طبى بحالة الطفل
تقرير طبى بحالة الطفل

إحدى الأشعات
إحدى الأشعات

التحاليل الخاصة بالطفل
التحاليل الخاصة بالطفل

طلب علاج
طلب علاج

تقرير من كلية طب سوهاج
تقرير من كلية طب سوهاج

كشف من أحد أطباء الأطفال بكلية الطب
كشف من أحد أطباء الأطفال بكلية الطب

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة