الوطنية للصحافة: السيسى أعاد علاقات مصر بالقارة السمراء بقوة

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 06:40 م
الوطنية للصحافة: السيسى أعاد علاقات مصر بالقارة السمراء بقوة الوطنية للصحافة
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد الله حسن، وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة، إن الإعلام له دور مهم فى العودة المصرية لأفريقيا مرة اخرى، وهذا الدور الذى يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسى، حاليًا وبقوة، حيث يبذل مجهودات كبيرة من أجل استعادة العلاقات مرة أخرى ونجح فى ذلك.

وأوضح حسن، خلال كلمته اليوم بإجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة السيد فليفل، أن محاولة اغتيال الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في اثيوبيا كانت السبب فى تراجع العلاقات، وبعد أحداث الربيع العربى والإنشغال بهذه الأحداث وقتها نتج عن ذلك البعد عن أفريقيا وبناء سد النهضة.

وذكر وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، واقعة كان هو أحد المشاركين فيها، قائلا: فى إحدى الزيارات فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وكنت أحد المشاركين فى الزيارة ولم تستغرق الرحلة سوى بضع ساعات مما ترك انطباعا لدى بعض الأفارقة بتعالى مصر فى التعامل معهم، ولهذا لابد من القضاء على هذا الإنطباع وأن مصر لا تتعالى فى تعاملها مع أفريقيا.

وفيما يخص الإعلام نوه حسن، إلى أن غياب المراسلين عن أفريقيا كان من الأسباب التى نتج عنها البعد عن القارة السمراء، وأثر سلبا على العلاقات، مشددا على ضرورة إعادة الإعلام المصرى بقوة لأفريقيا، وإعادة فتح مكاتب بجميع الدول الأفريقية، موضحا أن الظروف الاقتصادية الراهنة كانت من ضمن الأسباب التى أدت لغلق مكاتب الإعلام المصرية بقارة إفريقيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة