مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة واعتقال 17 فلسطينيا

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 11:48 ص
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة واعتقال 17 فلسطينيا   قوات الاحتلال الاسرائيلى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاودت مجموعات من المستوطنين اليهود، اليوم الثلاثاء، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة وسط حراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلي.


وقال شهود عيان "إن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية فى المسجد وسط تواجد ملحوظ للمصلين، مشيرين إلى أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها على أبواب الأقصى الرئيسية".


ومن ناحية أخري، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى الليلة الماضية، ثلاثة أطفال من أمام ملعب فى حى بيت حنينا شمال القدس المحتلة.. وقال شهود عيان "إنه تم اقتياد الأطفال الثلاثة إلى أحد مراكز التحقيق والتوقيف فى مدينة القدس".

 من ناحية أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 17 مواطنا فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية.


واعتقلت عناصر من وحدة المستعربين التابعة لقوات الاحتلال، الليلة الماضية، ثلاثة أطفال من أمام ملعب فى حى بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة، فيما اعتقلت من جنين أربعة مواطنين، كما اعتقلت ثلاثة مواطنين من قلقيلية، وشابين من طوباس، وآخرين من الخليل، واثنين آخرين من نابلس ومواطن من بيت لحم

من ناحية أخرى، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، مبنى سكنيا فى قرية الجفتلك بالأغوار الوسطى شمال الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان، بأن جرافات الاحتلال تهدم فى هذه الأثناء مبنى سكنيا، يعود لأحد المواطنين فى القرية.

من ناحية أخرى أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلى فى "عوفر" أحكاما بالسجن الفعلى والغرامات المالية بحق ثلاثة أسرى فلسطينيين من محافظة الخليل.

وبيّن نادى الأسير، اليوم الثلاثاء، أن المحكمة أصدرت حكما بحق الأسير أحمد أبو فارة بالسجن الفعلى لأربع سنوات، وغرامة مالية بقيمة (10 آلاف شيكل)، (الدولار 3.5 شيكل) وبحقّ الأسير سامر مضية بالسّجن لثلاث سنوات وتسعة أشهر، وغرامة بقيمة (6000 شيكل)، فيما أصدرت حكما بحق الأسير أنور خليل بالسجن لعامين، وغرامة بقيمة (2000 شيكل).

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة