محافظ مطروح يتابع حملة المسح الشامل للكشف عن فيروس "سى"

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 07:52 م
محافظ مطروح يتابع حملة المسح الشامل للكشف عن فيروس "سى" اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح يتابع حملة المسح الشامل لكشف فيروس سي
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، فعاليات حملة المسح الشمل لفيروس سى بالمحافظة، التعاون مع ووزارة الصحة والتى تم البدء فى تنفيذ الحملة بالمصالح الحكومية بديوان عام المحافظة، تمهيدا لإجراء التحليل لموظفى باقى المصالح الحكومية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالقضاء على مرض فيروس سى وإعلان مصر خالية من المرض عام 2018.

 

ووجه المحافظ، بضرورة تقديم كافة وسائل الدعم لإنجاح الحملة، مع تذليل كافة العقبات أمامها بالإضافة إلى ضرورة إتباع كافة الوسائل التعقيمية، عند إجراء التحليل، مع ضرورة أن يشمل المسح جميع المصالح الحكومية، تمهيدا لإجراء المسح بكافة القرى والنجوع الصحراوية بمدن المحافظة الثمانية.

 

وأضاف المحافظ، في البيان الصحفي الصادر عن المحافظة، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يحرص على تقديم كافة الخدمات للمواطنين، وتبنيه حملة علاج فيروس سى، موضحاً بأنه لولا ذلك لما استنفرت الدولة كل هذه الجهود بأجهزتها التنفيذية، واستنفرت أصحاب الهمم لإجراء هذا المسح للقضاء على المرض وإعلان مصر خالية من المرض عام 2018 .

 

وأشاد المحافظ، بجهود وزارة الصحة فى تنفيذ الحملة، مؤكداً بأنه سيتم من إعلان محافظة مطروح خالية من فيروس سى، بعد الانتهاء من المسح الشامل لكافة أرجاء المحافظة، وقيام اللجان المتخصصة بفحص العينات والتعامل معها وتحويلها للعلاج على نفقة الدولة بمراكز العلاج.

 

وقال الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمطروح، انه سيتم تنفيذ الحملة بمطروح على عدة محاور، بداية بالقضاء علي قوائم الانتظار الموجودة بالمستشفيات، يليها الخطة القومية للمسح الطبي الشامل، حيث يتم إجراء المسح للعاملين بالقطاع الحكومي وجميع مواطني المحافظة، ثم القيام بمكافحة العدوى وعلاج المصابين بالمرض.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح، بأن الحملة القومية التى تنفذها وزارة الصحة، هدفها عمل مسح على مستوى الجمهورية، من أجل علاج كل مواطن مريض بفيروس سى، مشيراً إلى أن الحملة ستصل لكل مواطن من عمر 18 سنة، وإذا ثبت إيجابية التحاليل للذين سيتم توقيع الكشف الطبى عليهم، وتبين إصابتهم بالفيروس، سيتم تقديم العلاج اللازم لهم للقضاء على المرض.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة