وزير فيتنامى من منتدى شباب العالم: التنمية المستدامة أصبحت أولوية ملحة

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 02:22 م
وزير فيتنامى من منتدى شباب العالم: التنمية المستدامة أصبحت أولوية ملحة منتدى شباب العالم
محمد الجالى - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض لى تان دونج نائب وزير القوى العاملة بفيتنام جهود بلاده للوصول إلى المكانة الاقتصادية التى تتمتع بها حاليا، حيث أشار إلى أن التنمية المستدامة أصبحت أولوية ملحة فى العالم تقوم على النمو الاقتصادى المستدامة والمجتمع المستقر والثقافة المتنوعة بالإضافة إلى البيئة الصحية وتضمن التناغم بين الاقتصاد والمجتمع والبئية.

 

وقال إن فيتنام تبنت خطة للتنمية المستدامة من عام ٢٠١١ إلى عام ٢٠٢٠، من خلال تنفيذ برنامج عملى وخلق فرص عمل متنامية من خلال التأهيل والتدريب المهنى، وأهمية إشراك كافة فئات المجتمع فى بلاده.

 

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان "تجارب دولية لتحقيق استراتيجيات التنمية المستدامة" ضمن أعمال منتدى شباب العالم المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ.

 

ومن جانبها، أشارت نهاد المغربل نائب وزير التخطيط ومنسق فريق عمل استراتيجية مصر عام ٢٠٣٠، إلى أن مصر تنفذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة من خلال تشاركية كافة الأطراف من حكومة ومجتمع مدنى وقطاع خاص، ولديها ٢٥٠ معيارا يقيس مدى التقدم فى تنفيذ هذه الاستراتيجية بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وبشكل يحتوى كل المواطنين والمناطق فى مصر. وشدد على أهمية تبنى الاقتصاد القائم على المعرفة والعدالة الاجتماعية والدمج وإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة.

 

ومن ناحيتها، قالت د امانى أبو زيد مفوض البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الأفريقى أن أفريقيا تشهد معدلات نمو غير مسبوقة وإحلال للديمقراطية بشكل رائع وآخرها الانتخابات فى ليبريا كما تشهد أفريقيا زيادة ٨ سنوات فى متوسط عمر الإنسان فى أفريقيا كما أن أفريقيا سجلت اعلى معدل لإقامة الأعمال فى العالم النامى و٢٠% من المشروعات فى أفريقيا تقوم فى مجال الابتكار والتطوير وأفريقيا هى أكبر قارة فى جذب الاستثمارات.

 

وأضافت أن أفريقيا تشهد أيضا تحديات منها الزيادة السكانية ولكنها تمثل أيضا فرصة كبيرة مع تطوير مهارات هؤلاء السكان. وأضافت أن البنية التحتية فى أفريقيا تحتاج لمزيد من الجهود باعتبارها العمود الفقرى للتنمية وجذب الاستثمارات.

 

وأوضحت أن الاتحاد الافريقى وضع برنامج طموح للبنية التحتية فى أفريقيا من خلال برامج ومشروعات محددة.

 

ومن جانبه، قال دكتور عادل عبد اللطيف المدير الإقليمى لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى أن الدول الأعضاء بالأمم المتحدة أقرت منذ شهور وضع معايير لتقييم ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بحلول عام ٢٠٣٠، وهذه المعايير تمثل تحدياً للدول النامية وأيضا الدول متوسطة الدخل.

 

ولفت عادل عبد اللطيف إلى أن كل دولة عضو تقوم بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وفقا لأوضاعها وآولوياتها الداخلية.

 

وقال حسين الرفاعى رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس أن ٦٠% من سكان مصر تحت سن الخامسة والعشرين. وإن القطاع المصرفى يسعى للتوافق مع السرعة التى يعمل بها الشباب كما يقدم تمويلا كبيرا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى يستفيد منها الشباب فى المقام الأول.

 

منتدى شباب العالم (1)
 
منتدى شباب العالم (2)
 
منتدى شباب العالم (3)
 
منتدى شباب العالم (4)
 
منتدى شباب العالم (5)
 
منتدى شباب العالم (6)
 
منتدى شباب العالم (7)
 
منتدى شباب العالم (8)
 
منتدى شباب العالم (9)
 
منتدى شباب العالم (10)
 
منتدى شباب العالم (11)
 
منتدى شباب العالم (12)
 
منتدى شباب العالم (13)
 
منتدى شباب العالم (14)
 
منتدى شباب العالم (15)
 
منتدى شباب العالم (16)
 
منتدى شباب العالم (17)
 
منتدى شباب العالم (18)
 
منتدى شباب العالم (19)
 
منتدى شباب العالم (20)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة