بالفيديو والصور.. محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تجميل كورنيش البرلس

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 06:28 م
بالفيديو والصور.. محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تجميل كورنيش البرلس محافظ كفر الشيخ يتفقد موقع الرمال السوداء
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الاثنين، قسم شرطة مسطحات البرلس، وأعمال تكاسى بوغاز البرلس، والآليات التى قامت بها المحافظة للتصدى للتعديات على بحيرة البرلس والصيد الجائر، كما تفقد أعمال حماية وتجميل كورنيش بحيرة البرلس، بتكلفة 24 مليون جنيه، بطول 3000 متر للمرحلتين" الأولى والثانية "، لحماية جسر بحيرة البرلس من التعديات، وتفقد أعمال إنشاء مصنع فصل الرمال السوداء بشمال شرق البرلس، على مساحة 80 فدانًا، كما تابع المخطط الجديد للتنمية بشمال شرق البرلس لإنشاء مجمع مزارع دواجن، بطاقة إنتاجية 6 ملايين طائر مرحلة أولى، وبورصة زراعية دولية وبورصة دولية للدواجن ومجمع متكامل لأسواق الجملة.

 


قال اللواء السيد نصر، إنه تم إنشاء سور خارجى لقسم شرطة مسطحات البرلس وتجهيزه أمنيًا، بعد انتهاء أعمال إنشاء وتجهيز قسم شرطة مسطحات البرلس بطابقين، على مساحة 400 متر مربع، وبتكلفة 3 ملايين جنيه، بمدخل بوغاز برج البرلس.


وأكد محافظ كفرالشيخ، خلال بيان له، أنه جارٍ تعميق وتكريك وتكسية مجرى بوغاز البرلس بمنسوب تصميمى "من -5 إلى -4 م"، من متوسط، منسوب سطح البحر، بتكلفة 35 مليون جنيه، مع عمل 3 قنوات شعاعية، داخل البحيرة، أمام البوغاز بعرض لا يقل عن 60 مترًا، بتكلفة تقديرية 40 مليون جنيه، مع استكمال المرحلة الثانية من تكريك البحيرة من ناحية البوغاز بتكلفة 35 مليون جنيه.


وأشار إلى أنه يتم حماية جوانب بوغاز البرلس لحمايتها، من عمليات النحر، الناتج، وحماية الجوانب من الانهيارات داخل البوغاز، وكذلك ترسيم الحدود، منعًا للتعديات، وأن هناك 3 كراكات تقوم حاليًا بتعميق البوغاز، لضمان تدفق مياه البحر إلى بحيرة البرلس وضمان مناخ ملائم لتنمية الثروة السمكية بالبحيرة.

 

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه يتم عمل كورنيش لبحيرة البرلس بما لا يؤثر على أحواض الترسيب لمراحل التكريك والتكوين البيئى للبحيرة، بطول 3000 متر وعرض 18 مترا، شاملاً عمل ممر مشاة عرض 5.5 متر، وحارة تهدئة بعرض 8.5 متر وكورنيش مزود بالكراسى وسور كريتال، مع إقامة مراسى لمراكب الصيد بطول المشروع بتكلفة 24 مليون جنيه.

 

وأوضح محافظ محافظ كفرالشيخ أنه سيتم تسليم المرحلتين الأولى والثانية خلال أسبوع مجهزة بالإنارة والكريتال والأعمال الفنية وأعمال الحماية المختلفة بطول 3000 متر، فضلا عن رفع 3000 متر مكعب يوميا من ناتج التكريك بالبحيرة، ويسهم ذلك فى تأمين شاطئ البحيرة ضد التعديات من خلال توفير خدمات متكاملة للمواطنين وإقامة مراسى لمراكب الصيد وإنشاء جسر واق بطول 40 كم بين البحيرة وأرضى الاستزراع السمكى لحماية البحيرة .

 

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنه يتم حاليًا ردم وتسوية أرض مصنع الرمال السوداء التى تنخفض بعمق 1.85 متر تحت مستوى سطح الطريق الدولي، وتحتاج إلى 300 ألف متر مكعب من الرمال لتسوية الموقع بالكامل، موضحا أن ما تم إنجازه حاليًا هو ردم 100ألف متر مكعب، كما سيتم استكمال أعمال الردم والتسوية حتى 40 يوما بتكلفة إجمالية تصل إلى 5.4 مليون جنيه.

 

وأوضح أنه يتم الآن ردم الطريق المؤدى للمشروع وتكسية جانبيه وردمه بمساحة 35 ألف متر مكعب من الرمال، لرفع مستوى الطريق من 1.85 متر تحت مستوى سطح الطريق الدولى، ورصفه وتشجيرة وإنارته.

كما أوضح المحافظ أن مشروع الرمال السوداء يعد من المشاريع القومية التنموية العملاقة بالدولة وأن هذه المشاريع ستعود بالنفع بالدرجة الأولى على أبناء المحافظة بشكل خاص نحو إحداث تنمية حقيقية على أرض المحافظة وتشغيل الشباب بهذه المشاريع بمرتبات مجزية، لافتًا إلى أن المحافظة عضو مؤسس فى الشركة المصرية للرمال السوداء.

 محافظ كفر الشيخ يتفقد موقع الرمال السوداء
محافظ كفر الشيخ يتفقد موقع الرمال السوداء

 

 محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال كورنيش بحيرة البرلس
محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال كورنيش بحيرة البرلس

 

  محافظ كفر الشيخ يتفقد مبنى شرطة المسطحات المائية
محافظ كفر الشيخ يتفقد مبنى شرطة المسطحات المائية

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة