بالصور.. السيسي: تفاعل الحضارات أمر حتمى.. وأحذر من استخدام الدين كوسيلة لتدمير الأمم

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 02:29 م
بالصور.. السيسي: تفاعل الحضارات أمر حتمى.. وأحذر من استخدام الدين كوسيلة لتدمير الأمم الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب سارة علام - سمير حسنى – محمد شعلان - محسن البديوى – محمد تهامى زكى - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن التنوع والتعدد سمة من سمات الكون، مضيفاً: " الاستعلاء هو اللى خرج الشيطان من مكانة كبيرة كان فيها، بعد أن استعلى وتكبر على الآخرين ففقد مكانته، وبالتالى من يدعو للصدام سيفقد مكانته، لأن الصدام أمر محتمل، أما التفاعل بين الحضارات المختلفة أمر حتمى وضرورى ".

 وطالب الرئيس السيسى، فى كلمته بمنتدى شباب العالم، فى جلسة بعنوان "اختلاف الحضارات"، الشباب بضرورة التفاعل والتسامح مع الآخرين، معقباً :"اعتز بدينك وقوميتك وجنسيتك ولكن لا تتكبر بأى منهم ولا تتصادم مع الآخرين.. لا تتكبر وخليها على قد الاعتزاز.. وعندما يقبل بعضنا البعض فهذا لا يعنى الاعتراف ".

 

وأوضح أن فكرة الاستعلاء بالدين تمثل مشكلة كبيرة وكانت سبباً للتطرف والإرهاب، مضيفاً :"الإنسان مسئول عن نفسه فقط وليس الآخرين، والاعتزاز بالدين لا يعنى رفض ديانة الآخرين، وهنا أتحدث عن مصر والمنطقة العربية والإسلامية ولذا لا بد من احترام الآخرين حتى غير المؤمنين .. فهذا اختيارهم ونحن لسنا مسئولين عن ذلك.. بل سنحاسب عن اختيارنا فقط أمام الله.. لا تجعلوا الدين يستخدم كوسيلة لتدمير الأمم بالفهم والممارسة الخاطئة".

 

وانطلقت أمس الأحد، فعاليات منتدى "شباب العالم"، المقام بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبمشاركة 3000 شاب من 113 جنسية، وستستمر حتى 10 نوفمبر، ويعد المنتدى منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة وكافة شباب العالم، وتتضمن جلساته 64 جلسة، يتحدث فيها 222 متحدثًا، يمثلون 64 دولة من جنسيات مختلفة.

 

 

مشاركه السيسى فى مؤتمر الشباب (1)
 
 
مشاركه السيسى فى مؤتمر الشباب (2)
 
 
مشاركه السيسى فى مؤتمر الشباب (3)
 
 
مشاركه السيسى فى مؤتمر الشباب (4)
 
 
مشاركه السيسى فى مؤتمر الشباب (5)
 
 
مشاركه السيسى فى مؤتمر الشباب (6)
 
 
مشاركه السيسى فى مؤتمر الشباب (7)
 
 
مشاركه السيسى فى مؤتمر الشباب (8)
 
 
مشاركه السيسى فى مؤتمر الشباب (9)
 
 
مشاركه السيسى فى مؤتمر الشباب (10)
 
 
مشاركه السيسى فى مؤتمر الشباب (11)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة