اتهامات لنظام مادورو بتعذيب سجناء بفنزويلا.. وتقرير: 5 آلاف سجنوا عشوائياً

الخميس، 30 نوفمبر 2017 01:06 م
اتهامات لنظام مادورو بتعذيب سجناء بفنزويلا.. وتقرير: 5 آلاف سجنوا عشوائياً الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتعرض نظام الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو لضربة جديدة ، وذلك بعد نشر "هيومن رايتس ووتش" تقرير ينتقد النظام الفنزويلى ويتهمه بتعذيب اكثر من 5 آلاف سجين بينهم 314 سجين سياسى، وذلك باتباع الضرب الوحشى والاختناق والصدمات الكهربائية وأيضا هجمات بالغاز المسيل للدموع.

 

ووفقا لصحيفة "الباييس" الإسبانية فقال خوسيه ميجيل فيفانكو ، مدير الأمريكتين من هيومن رايتس ووتش فى تقرير له، فإن ما يحدث فى فنزويلا من انتهاكات للنظام ليس بجديد على مادورو، حيث أن قوات الأمن الفنزويلية تقوم بالعديد من الانتهاكات ضد معارضى الحكومة وإفلات الجناة من العقاب.

 

وأشار التقرير إلى أن روبرتو بيكون، 55 عاما، فى يونيو الماضى، بسبب عمله كمنسق انتخابى لائتلاف المعارضة، وبدون امر اعتقال أو دليل على ارتكاب جريمة، وتم احتجازه مع 20 شخص من زملاؤه الآخرين بعد اجتماع فى مقر خاص فى كاراكاس، وبعد أربع أيام، اتهمه المدعى العام العسكرى اتهمه بالخيانة والتمرد، ووفقا للدستور فقد فإن اتهام بيكون وزملاؤه دون تقديم أى أدلة قوية، يعتبر انتهاكا لحقوق المواطنين فى محاكمة عادلة فى الدعاوى المدنية.

 

وأوضح التقرير أن ، بيكون، ضحية آخرى من الانتهاكات القانونية والتعذيب من النظام الفنزويلى، ومنذ أبريل الماضى، فقد تم اعتقال 5 آلاف شخص بشكل عشوائى ، ومنهم 380 سجينا سياسيا.

 

وأضاف التقرير أن نسبة التضخم فى السجون زادت بنسبة 800%، والسجناء يتعرضون للتعذيب الجسدى والنفسى، وتم تقديم 757 مدنيا أمام المحاكم العسكرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة