مسئول صينى يناقش مع وزير الخارجية الأمريكى استعدادات زيارة ترامب لبكين

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 10:27 ص
مسئول صينى يناقش مع وزير الخارجية الأمريكى استعدادات زيارة ترامب لبكين عضو مجلس الدولة الصينى يانج جيه تشى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش عضو مجلس الدولة الصينى، مجلس الوزراء، يانج جيه تشى، خلال اتصال هاتفى مع وزير الخارجية الأمريكى، ريكس تيلرسون، الليلة الماضية الاستعدادات الجارية حاليا لأول زيارة دولية يقوم بها الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إلى الصين.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية الصينية، نشر اليوم الجمعة، بأن الجانبين اتفقا على تعزيز الاتصال والتنسيق عن كثب لضمان أن تؤدى الزيارة إلى نتائج إيجابية، حيث يزور الرئيس الأمريكى، ترامب، الصين، خلال الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر، ومن المتوقع أن يوقع العديد من صفقات التعاون فى مجالات شتى وفقا لما كان ذكره موقع "ذا بابر" الإخبارى الصينى، نقلا عن نائب وزير التجارة الصينى، فو تسى يينج، خلال مؤتمر صحفى، نظمه مجلس الدولة.

وأشار نائب وزير التجارة الصينى، إلى أن وفدا من ممثلى الشركات الأمريكية برئاسة، ويلبر روس، وزير التجارة الأمريكى، سيتوجه إلى الصين مع ترامب، لتوقيع صفقات تجارية مع نظرائهم الصينيين، وتشير التوقعات إلى أن الصفقات التى سيتم إبرامها بين الشركات الأمريكية والصينية تقدر بمليارات الدولارات.

وفى تصريحاته للصحفيين، أعرب "فو"، عن تطلعه أن يحقق الجانبان من خلال زيارة ترامب نتائج ايجابية وعملية ومثمرة ومتبادلة المنفعة، وقال إن الخلل فى الميزان التجارى بين الصين، والولايات المتحدة، يرجع إلى حد كبير إلى القيود الامريكية على صادرات العديد من منتجات التكنولوجيا الفائقة إلى الصين.

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية الصينية، كانت أعلنت رسميا، أمس الخميس، موعد زيارة ترامب، إلى بكين بناء على دعوة من نظيره الصينى، شى جين بينج، وقال المتحدث باسم الوزارة لو كانج، إن "شى"، و"ترامب"، سيتبادلان خلال محادثاتهما وجهات النظر المتعمقة حول العلاقات الصينية الامريكية والقضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.

وأكد أن الصين مستعدة لبذل جهود مشتركة مع الولايات المتحدة لتحقيق نتائج هامة من خلال تلك القمة من اجل تنمية العلاقات الثنائية وإعطاءها قوة دفع جديدة، وكان متحدث باسم البيت الأبيض، قال - فى وقت سابق - إن كوريا الشمالية، والتجارة، سيكون لهما الأولوية على الأجندة خلال زيارة ترامب للصين، التى ستكون ضمن أول جولة له لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، والتى ستبدأ من غد السبت، وتستمر حتى 14 نوفمبر، ويزور خلالها بجانب الصين كلا من اليابان وكوريا الجنوبية وفيتنام والفلبين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة