الدفاع التونيسية: مقتل عنصر يشتبه أنه متطرف خلال عملية لمكافحة الإرهاب

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 12:32 م
الدفاع التونيسية: مقتل عنصر يشتبه أنه متطرف خلال عملية لمكافحة الإرهاب  داعش - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الأربعاء، أن الجيش قتل شخصا يشتبه انه متطرف خلال عملية فى منطقة مرتفعات القصرين وسط غرب.

وقال المتحدث باسم الوزارة بلحسن الوسلاتى لوكالة فرانس برس انه ليل الثلاثاء الاربعاء وخلال "عملية عسكرية فى القصرين، قتل عنصر ارهابى فى اشتباكات مع قواتنا"، وأضاف انه لم يصب اى عسكرى فى تلك العملية التى لا تزال جارية بدون إعطاء المزيد من التفاصيل.

ويلاحق الجيش والقوات الأمنية منذ سنوات مجموعات مسلحة متطرفة تتحصن فى المناطق الجبلية وخصوصا فى منطقة القصرين القريبة من الحدود الجزائرية. وغالبا ما تعلن هذه المجموعات انتمائها الى تنظيم القاعدة فى المغرب الاسلامى او تنظيم الدولة الاسلامية.

وقد اوقعت هجمات الجهاديين فى تونس منذ ثورة 2011 عشرات القتلى من الجنود والشرطيين والسياح لكن ايضا من المدنيين، وشهدت البلاد فى 2015 و 2016 اعتداءات كبرى تبناها تنظيم داعش مثل الاعتداء ضد السياح فى سوسة (شرق) فى يونيو 2015.

ولا تزال حالة الطوارئ سارية فى تونس لكن السلطات تؤكد أنها أحرزت تقدما "كبيرا جدا فى الحرب على الإرهاب" وتدعو على الدوام الى توخى الحذر، وتعلن السلطات مرارا تفكيك خلايا متطرفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة