الاحتلال الإسرائيلى يعتقل أحد حراس المسجد الأقصى

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 10:24 ص
الاحتلال الإسرائيلى يعتقل أحد حراس المسجد الأقصى اقتحام المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية
رام الله(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى صباح اليوم الأربعاء، أحد حراس المسجد الأقصى المبارك حمزة نمر خلال توجهه لعمله فى المسجد.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت الحارس نمر جهة باب السلسلة (أحد أبواب المسجد الأقصى، علماً بأن الاحتلال كان قد لاحق الحارس نمر بالاعتقال والإبعاد عن المسجد الأقصى عدة مرات).

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، فجر اليوم الأربعاء، 25 مواطناً فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية، بينهم طفل.

وأوضح نادى الأسير فى بيان له اليوم -أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة مواطنين من محافظة بيت لحم، وهم: محمد فايز الدبس، وإسماعيل حسن حمامرة، ويزن خالد شوشة، وهانى الزير، وإبراهيم الزير، وياسين الزير.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من محافظة نابلس، وهم: أحمد عودة (20 عاماً)، وعدى أبو رواش (21 عاماً)، وطلال خالد سيف، وأحمد درويش.

وأضاف نادى الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: الطفل عمار محمد جبريل (13عاماً)، سعيد حجاجرة (29 عاماً)، وإبراهيم جوابرة، إضافة إلى ثلاثة مواطنين آخرين من رام الله، وهم: عمر سليمان عرار، وعمر مصطفى خصيب، ونور الدين عبد الحميد العارورى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من القدس، وهم: علاء أبو سرية، وعلى محسن، وخليل أبو الهوى، وثلاثة آخرين من محافظة طوباس، وهم: الشقيقان محمد وهلال دراغمة، وهمام برهان دراغمة، إضافة إلى اعتقال المواطنين درويش مصطفى نوفل (20 عاماً)، محمد صالح خضراوى (20 عاماً)، وخالد إسماعيل مراعبة من قلقيلية.

و فى ذات السياق أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين باختناقات بسبب إطلاق قوات الاحتلال اﻹسرائيلى لعشرات القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المدمعة، والأعيرة النارية، أمام مبانى جامعة القدس فى بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

حيث تدور منذ ساعات صباح اليوم، مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، دون تبليغٍ عن اصابات مباشرة أو اعتقالات بين صفوف المواطنين.

وقال شهود عيان إن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة، ودهم شارع المدارس لحظة توجه الطلبة إلى مدارسهم وإلى الجامعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة