الرئيس التونسى يؤكد أهمية التسوية السلمية للنزاعات الإقليمية والدولية

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 04:14 م
الرئيس التونسى يؤكد أهمية التسوية السلمية للنزاعات الإقليمية والدولية الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس التونسى "الباجى قايد السبسى" أهمية التسوية السلمية لكافة النزاعات الإقليمية والدولية، وتحقيق الاستقرار والنماء المنشودين فى منطقتى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فى إطار الأمم المتحدة والمبادىء التى تضمنها الميثاق الأممى.

جاء ذلك خلال لقاء السبسى اليوم بقصر قرطاج، مع وزير الخارجية البولندى "فيتولد فاشيكوفسكى" الذى يزور تونس حاليا، وذلك بحضور وزير الشئون الخارجية التونسى "خميس الجهيناوى".

وشدد السبسى على أهمية تكثيف الزيارات بين المسئولين فى تونس وبولندا لبحث أفضل السبل للارتقاء بالتعاون المشترك إلى المستوى المأمول، واستكشاف فرص الاستثمار والشراكة المتاحة فى البلدين.

من جانبه، قال وزير الخارجية البولندى "فيتولد فاشيكوفسكى" إن زيارته تندرج فى إطار التشاور مع المسئولين التونسيين بخصوص سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والارتقاء بالتعاون المشترك إلى مستوى إمكانات البلدين، وتبادل الآراء حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك فى ضوء عضوية بولندا غير الدائمة فى مجلس الأمن الدولى للعامين 2018 – 2019.

وأشاد فاشيكوفسكى بتقارب رؤية البلدين إزاء أبرز القضايا الدولية لاسيما ما يتعلق بمكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة، منوها بالجهود التى تبذلها تونس لتسوية الأزمة الليبية من خلال العمل على تقريب وجهات النظر بين الليبيين، وتشجيعهم على الحوار ودعم جهود المبعوث الأممى إلى ليبيا.

وأبدى فاشيكوفسكى استعداد بلاده لتبادل خبراتها فى مجال الانتقال الاقتصادى مع تونس، ودعمها فى مختلف المجموعات التى تنتمى إليها بولندا على غرار الاتحاد الأوروبى ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة