أعضاء اللجنة الدائمة للإعلام العربى يقفون دقيقة حدادا على أرواح شهداء الروضة

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 12:22 م
أعضاء اللجنة الدائمة للإعلام العربى يقفون دقيقة حدادا على أرواح شهداء الروضة اللجنة الدائمة الإعلام العربى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقف أعضاء اللجنة الدائمة الإعلام العربى، التى انطلقت أعمال دورتها العادية (90) اليوم، برئاسة الدكتور عبد المحسن فاروق إلياس وبحضور السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الإعلام والاتصال دقيقة حدادا على أرواح شهداء مسجد الروضة بشمال سيناء، وضحايا العمليات الارهابية فى الدول العربية جميعها. 

 

وتناقش اللجنة عددا من البنود الهامة من ضمنها " دور الإعلام العربى فى التصدى لظاهرة الإرهاب والبحث فى سبل تضافر الجهود الإعلامية للدول العربية لمواجهة تفشى هذه الظاهرة، وفى هذا الإطار ستعرض على اللجنة التوصيات الصادرة عن الاجتماع الـ 18 لفريق الخبراء الدائم المعنى بمتابعة دور الإعلام العربى فى التصدى للإرهاب، والتوصيات أعمال الحلقة النقاشية البحثية الخامسة.

 

 

وتناقش اللجنة منهج مدونة الخطوات المتضمنة الأنشطة والفعاليات الخاصة باحتفالية بغداد عاصمة للإعلام العربى، والتى أعدتها هيئة الاعلام والاتصالات بجمهورية العراق، وذلك تنفيذاً للقرار(444) الصادر عن مجلس وزراء الاعلام العرب فى الدورة 48 باختيار مدينة بغداد عاصمة للإعلام العربى لعام 2017- 2018.

 

 

تأتى القضية الفلسطينية كبند دائم على جدول أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربى كونها القضية المحورية والأساسية لجامعة الدول العربية بهدف الإبقاء على القضية الفلسطينية عموما وقضية القدس حية فى عقول العرب والمسلمين، من خلال تبنى برامج توعوية إعلامية وفق سياسات إعلامية عربية متواصلة والعمل على حشد الرأى العام العالمى لمناهضة الإجراءات والسياسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

 

وتعد الخطة الإعلامية لتوظيف الشبكات التواصل الاجتماعى من أجل حشد الطاقات لمواجهة المشكلة الأمية فى الوطن العربي، من احدى الموضوعات الجديدة على جدول اعمال اللجنة الدائمة لهذه الدورة، وفى ذات السياق ستناقش اللجنة مضمون هذه الخطة الإعلامية التى اعدتها فريق الخبراء الإعلاميين المتخصصين.

 

كما يبحث اجتماع اللجنة عددا من البنود الهامة الأخرى على جدول أعمالها منها ما يتعلق، اللجنة العربية للإعلام الإليكترونى، يوم الإعلام العربى، الإعلام وأجندة التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن تتقدم الأمانة العامة بمقترح للمحور الفكرى للدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الاعلام العرب المزمع عقدها فى مايو 2018.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة