رئيسة المجلس القومى للمرأة لرؤساء الجامعات: "انتوا اللى هتغيروا فكر شبابنا" (صور)

الأحد، 26 نوفمبر 2017 01:20 م
رئيسة المجلس القومى للمرأة لرؤساء الجامعات: "انتوا اللى هتغيروا فكر شبابنا" (صور) الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب _ تصوير أحمد هندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن ما تمر به مصر فى هذه اللحظات يتطلب تكاتفا من الجميع، وأن تلعب الجامعات دورا لمحاربة التطرف والإرهاب والعنف ضد المرأة .

وأضافت رئيسة المجلس القومى للمرأة، خلال اللقاء الذى ينظمه المجلس، مع رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، لمناقشة دور الجامعات فى مناهضة العنف ضد المرأة، قائلة: "رسالتنا للعالم أجمع أننا إذا كنا نحارب الإرهاب فلن ندخر جهدا فى الوقوف مع الدولة فى مواجهته بالعمل".

وأكدت رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن المرحلة المقبلة تتطلب مواجهة التطرف والإرهاب بتطهير العقول بالتنوير وخلق جيل يتقبل الآخر ويحترم المرأة ويعلم أن مصر كلها ايد واحدة ونسيج واحد.

وأشارت رئيسة المجلس القومى للمرأة، إلى أن جامعات مصر عليها فى المرحلة المقبلة أن تقود الخطاب التنويرى والتنموى والمجتمعى، موجهة كلمتها لرؤساء وممثلى الجامعات قائلة "أملنا فى الجامعات كبير وانتوا اللى هتغيروا الفكر وشبابنا بين ايديكوا" .

وقالت مرسى إن عدد السيدات التى ترملت فى آخر حادثة أضاف للنساء المعيلات فى مصر، موضحة أن التطرف يبدأ من عدم تقدير الطالب فى الجامعة لصديقته فى المدرج.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة