بروفوسيرة إسبانية تثنى على تجربة مصر لعلاج فيروس C.. وتؤكد مذهلة

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 03:00 م
بروفوسيرة إسبانية تثنى على تجربة مصر لعلاج فيروس C.. وتؤكد مذهلة مؤتمر اعلان دراسة جديدة لأحد العقاقير المثبطة للمناعة المستخدمة فى زراعة الأعضاء
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت البروفوسيرة مارينا برينجر استشارى أمراض الكبد بمستشفى جامعة لافى فالنسيا بإسبانيا، أن تجربة علاج فيروس سى فى مصر كانت مذهلة، وأثنت على كل الجهود التى قامت بها مصر من أجل تخفيض أسعار فيروس سى، قائلة خلال مؤتمر صحفى اليوم ، إن تلك التجربة "مذهولة فى تخفيض أسعار أدوية فيروس سى.

 

وأوضحت استشارى أمراض الكبد بمستشفى جامعة لافى فالنسيا بإسبانيا، أن فيروس سى هو المتسبب الرئيس فى الفشل الكبدى حتى بأمريكا، لافتة إلى أن الأدوية الجديدة ستخفض نسب زراعة الكبد فى مصر .

 

ومن جانبه، وجه الدكتور محمود المتينى الشكر للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، على جهودها فى مجال مكافحة فيروس سى فى مصر وتخفيض أسعار الأدوية الجديدة لفيروس سى بأسعار مخفضة تصل لأقل من 1 % من سعرها الحقيقى .

 

وفى السياق ذاته، قال الدكتور رفعت كامل أستاذ زراعة الكبد بطب عين شمس، إن برامج زراعة الأعضاء فى الأطفال أفضل من البالغين، ويحقق نتائج أفضل، موضحا أن المشكلة الكبرى هى مشكلة مثبطات المناعة، لأن الأطفال تحتاج إليها حيث تلعب دورا مهما فى نموهم وتؤثر على الكلى، مؤكدة أن بها آثار جانبية كثيرة وحتى الآن لا يوجد بديل لها والتى .

 

وقال البروفوسير فيديريكو أوبنهايمر، رئيس معهد أمراض الكلى والمسالك البولية ببرشلونة باسبانيا، أن هناك تقنيات حديثة فى جراحات زراعة الكلى، حيث يتم حاليا استئصال الكلى من المتبرع خلال المنظار بفتحة صغيرة جدا ، أو من المهبل إذا كانت المتبرعة سيدة، موضحا أنها تعتبر تقنية حديثة فى مجال زراعة الأعضاء، مشيرا إلى انه يتم زرع الكلى تحت الجلد ،وليس فى مكانها الطبيعى ليكون من السهل على الطبيب أن يتابع حالة الكلى باستمرار.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة