الاتحاد الأوروبى يمنح إيطاليا 40 مليون يورو للتصدى لجرائم تهريب البشر

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 03:29 م
الاتحاد الأوروبى يمنح إيطاليا 40 مليون يورو للتصدى لجرائم تهريب البشر مبنى الاتحاد الأوروبى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت المفوضية الأوروبية اليوم تقديم دعم جديد لإيطاليا بقيمة 40 مليون يورو من أجل مساعدة السلطات المختصة على إدارة تدفقات المهاجرين عبر البحر الأبيض المتوسط بشكل أفضل.

 

ووفقا لوكالة "أوروبا بريس" فإن هذا المبلغ يأتى فى إطار خطة العمل الأوروبية لدعم إيطاليا، التى تم التوصل إليها فى 4 يوليو الماضى للتضامن مع روما والحد من الضغط الذى تتعرض له بفعل استمرار وصول المهاجرين إلى أراضيها عن طريق البحر.

 

وسيساهم هذا المبلغ فى تمويل 11 مشروعا فى إيطاليا بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمهاجرين وطالبى اللجوء، بما فى ذلك المساعدة الطبية وتزويد مراكز الاستقبال الحالية بالمعدات والقدرات البشرية اللازمة.

 

كما سيتم تخصيص أجزاء من هذه المبالغ لدعم السلطات المسئولة عن مراقبة الحدود البحرية وعمليات البحث والإنقاذ، وكذلك ستساهم فى تمويل برامج أمنية تهدف للتصدى لجرائم تهريب البشر.

 

ويرفع المبلغ المقرر اليوم معدلات الأموال الممنوحة لإيطاليا من موازنة صندوق اللجوء والهجرة والاندماج إلى 189 مليون يورو، وهذه بدورها جزء من 634.25 مليون يورو مخصصة لإيطاليا للفترة الواقعة ما بين 2014-2020.

 

وتعليقا على القرار رأى المفوض الأوروبى المكلف شئون الهجرة والمواطنة ديمتريس أفراموبولوس أن الجهاز التنفيذى الأوروبى يفى بوعوده، حيث إن إيطاليا واحدة من الدول الأكثر تضررا من تدفقات المهاجرين بسبب موقعها الجغرافى، لكن المشكلة ليست إيطالية فقط، بل عالمية، مشيرا إلى أن إيطاليا تستطيع دائما الاعتماد على الدعم الأوروبى، إذ أن الاتحاد يقوم على مبدأ التضامن وتقاسم المسئولية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة