برلمانى بالمنوفية: منير فخرى عبد النور تبرع بأرض 10أفدنة لإنشاء محطة مياه عملاقة

الخميس، 23 نوفمبر 2017 02:43 م
برلمانى بالمنوفية: منير فخرى عبد النور تبرع بأرض 10أفدنة لإنشاء محطة مياه عملاقة منير فخرى عبد النور
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب صابر عبد القوى، عضو مجلس النواب عن دائرة أشمون، بمحافظة المنوفية، أنه تم معاينة موقع عمل محطة مياه مرشحة عملاقة على مساحة عشرة أفدنة لخدمة أهالى الدائرة وتوفير مياه نقية للمواطنين بالدائرة.

 

وأوضح عبد القوى، أن الأرض تبرع من الوزير السابق منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة الأسبق، وذلك بناحية عزبة تكلا التابعة للوحدة المحلية بساقية أبو شعرة لخدمة أهالى مركز أشمون.

 

وأوضح عبد القوى لـ"اليوم السابع" أنه كان قد تقدم بطلب إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بإنشاء محطة مياه عملاقة على الرياح المنوفى لمواجهة ارتفاع نسبة الحديد والمنجنيز فى المياه، التى تحتاج إلى تقنيات عالية لتنقيتها، بتكلفة إجمالية تصل إلى نصف مليار جنيه.



وأضاف عبد القوى، أنه تم تحويل الأمر إلى وزير التخطيط ووزير الإسكان وتم تحويله إلى هيئة مياه الشرب والصرف الصحى وتم الحصول على موافقة على إنشاء محطة وبالبحث عن الارض تبرع بها الوزير السابق منير فخرى عبد النور.

 

وأشار عبد القوى إلى أن تلك المحطة ستتكلف ما يقرب من نصف مليار جنيه، وستكون المحطة العملاقة ألام التى تفى بكل مطالب مركز أشمون من المياه النظيفة، مؤكدا أنه عندما تقوم الدولة بدورها خوفا على المواطنين، فلابد من احترام القرارات كاملة وأن يتم معاقبة كل من يخالفها.
 

FB_IMG_1511369229917 (1)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة