موجز الساعة 1.. الرقابة الإدارية تضبط 10 قضايا فى 7 أيام

الخميس، 02 نوفمبر 2017 01:05 م
موجز الساعة 1.. الرقابة الإدارية تضبط 10 قضايا فى 7 أيام الرقابة الإدارية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها النشاط المكثف والضربات الموجعة التى وجهتها هيئة الرقابة الإدارية للفساد، حيث تمكنت الهيئة من ضبط 10 قضايا خلال الأسبوع الجارى، وكان آخرها القبض على رئيس حى الرحاب عقب حصوله على مبلغ 200 ألف جنيه على سبيل الرشوة.
 
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا..
 
 
وجهت هيئة الرقابة الإدارية ضربات موجعة للفساد، فقامت بضبط 10 قضايا خلال الأسبوع الجارى، وكان آخرها القبض على رئيس حى الرحاب والمستثمرين الشمالية التابع لجهاز مدينة القاهرة الجديدة، (و. ا) مدير إدارة الشئون القانونية بجهاز مدينة الرحاب، عقب حصول الأول بوساطة الثانى على مبلغ 200 ألف جنيه على سبيل الرشوة.
 
 
تمكنت الرقابة الإدارية بمحافظة القليوبية، من ضبط مدير إدارة التخطيط بإدارة شبرا الخيمة التعليمية، أثناء تلقيه رشوة من مقاول، مقابل التغاضى عن المخالفات التى تمت أثناء تنفيذ تطوير إحدى المدارس بالإدارة والموافقة على استلام المدرسة.
 
 
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من ضبط أستاذ بجامعة بورسعيد، وصاحب شركة للآلات الموسيقية، للاستيلاء على المال العام، والتربح بقيمة 1.2 مليون جنيه.
 
 
 
أكد بيان صادر عن القوات المسلحة، أن قوات إنفاذ القانون من الجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع القوات الجوية، واصلت إحكام سيطرتها الأمنية على مناطق مكافحة النشاط الارهابى بشمال سيناء.
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الجمعة طقس معتدل على معظم أنحاء الجمهورية نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية قد تمتد إلى بعض المناطق من الوجه البحرى ومدينتى حلايب وشلاتين، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وشمال الصعيد كما تنشط على البحر الأحمر و خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
 
 
طالب البروفيسور دانيال بيبس، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية بالولايات المتحدة الأمريكية، بالتصدى للفكر المتطرف المدعوم من قطر، مشيرا إلى أن حادث الدهس الأخير الذى وقع فى مانهاتن وخلّف وراءه ما يقرب من 20 قتيلا ومصابا، يعد بمثابة "جرس إنذار" للمجتمع الدولى، بعدما انتشر هذا الفكر ليجتاز الشرق الأوسط ويصل للعالم الغربى.
 
 
 
قال مسئول بوزارة المالية لوكالة رويترز، إن الاستثمارات الأجنبية فى الأوراق المالية المصرية قد ارتفع إلى 18.8 مليار دولار فى أكتوبر الماضى، بعد عام من قيام البنك المركزى بتعويم الجنيه.
 
 
قبل 100 سنة كاملة من الآن، أشهرت بريطانيا سكاكينها لتقطّع تورتة فلسطين، وتقضى على وحدة واستقرار هذا البلد العربى الصغير والمسالم، عبر وعد متغطرس وغير مبرر من وزير خارجيتها آنذاك، السير آرثر بلفور، فى وعده الشهير والمشئوم، المعروف باسم "وعد بلفور".
 
 
 
تسلمت محكمة استئناف القاهرة، ملف أوراق إحالة القيادى الإخوانى حسن مالك، وابنه، وعبد الرحمن سعودي، و21 آخرين - بينهم 13 هاربا، لتحديد دائرة بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ المقرر أن تنظر القضية.
 
 
اليوم هو الثانى من نوفمبر تمر ذكرى 100 عام على الوعد الذى أعطاه السير آرثر جيمس بلفور وزير الخارجية البريطانية عام 1917، إلى اللورد ليونيل وولتر دى روتشيلد يشير فيها إلى تأييد الحكومة البريطانية لإقامة وطن قومى لليهود فى فلسطين، وذلك فى لحظة الانتشاء بتساقط الإمبراطورية العثمانية، ودخول جيش الجنرال اللنبى البريطانى إلى القدس وإعلان الانتداب البريطانى على فلسطين. 
 
 
 
فى مفاجأة من العيار الثقيل، اعترفت صحيفة "فانتى فاير" الإيطالية،  أن الدكتورة فى جامعة كامبريدج البريطانية مها عبد الرحمن التى كانت تشرف على البحث الذى يجريه الشاب الإيطالى المقتول جوليو ريجينى على صلة بجماعة الإخوان، فى تحول جديد ربما يغير من مسار التحقيقات المشتركة التى تجريها السلطات المصرية والإيطالية فى هذا الحادث.
 
 
 
أنهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية استعداداتها لتأمين منتدى شباب العالم بإشراف الرئيس عبد الفتاح السيسى بمدينة شرم الشيخ، السبت المقبل، حيث ترتكز خطط التأمين على الدفع بتشكيلات أمنية لتأمين مدينة شرم الشيخ التى تشهد فاعليات المؤتمر على مدار عدة أيام.
 
 
تفاعل قراء اليوم السابع، مع خدمة "شكوتك بصوتك"، والتى تستهدف استقبال شكاوى المواطنين والأخبار بالصوت أو بالفيديو، لنكون جسر بين المواطنين والمسئولين، عن طريق إرسال شكاوى صوتية بشكل مباشر.
 
 
وجهت هيئة الرقابة الإدارية ضربات موجعة للفساد، فقامت بضبط 10 قضايا خلال الأسبوع الجارى، والتى أنعشت خزينة الدولة بمبلغ يزيد عن 50 مليون جنيه، وكان آخرها القبض على رئيس حى الرحاب والمستثمرين الشمالية التابع لجهاز مدينة القاهرة الجديدة، (و. ا) مدير إدارة الشئون القانونية بجهاز مدينة الرحاب، عقب حصول الأول بوساطة الثانى على مبلغ 200 ألف جنيه على سبيل الرشوة.
 
 
تمر اليوم الذكرى المائة على وعد بلفور وهو الخطاب الذى أرسله وزير خارجية بريطانيا جيمس بلفور عام 1917 إلى اللورد ليونيل وولتر دى روتشيلد كبير عائلة "روتشيلد" والذى يؤيد فيه موافقة الحكومة البريطانية على إقامة وطن قومى لليهود فى فلسطين، حيث كان اللبنة الأولى لإقامة دولة الاحتلال الإسرائيلى فى عام 1948.
 
 
7vido72014

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة