صور.. إنشاء 70 حقلا إرشاديًا لمحصول القمح بوادى الصعايدة بأسوان

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 10:41 ص
صور.. إنشاء 70 حقلا إرشاديًا لمحصول القمح بوادى الصعايدة بأسوان الزراعة تنشأ 70 حقل ارشادى لمحصول القمح بوادى الصعايدة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى مركز البحوث الزراعية والحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، فى إنشاء 70 حقل إرشادى لمحصول القمح بمنطقة وادى الصعايدة بأسوان، منها 50 حقل للزراعة بنظام المصاطب.

وقال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى – فى تصريحات صحفية- انه تم ارسال السطارات اللازمة لزراعة الحقول الارشادية بمحصول القمح على المصاطب، بوادى الصعايدة، فضلاً عن توفير كميات تقاوى المحصول التى تلبى إحتياجات زراعته.

وأشار وزير الزراعة إلى ان الفريق البحثى المتواجد حالياً بمنطقة وادى الصعايدة عكف على عقد لقاءات مستمرة مع مزارعى المنطقة، من خلال المدارس الحقلية والندوات الارشادية والتدريبية، للتعرف على مشاكل المزارعين والعمل على حلها على الفور، فضلاً عن توعيتهم باتباع الأساليب والممارسات الزراعية الحديثية والجيدة لتعظيم الإنتاجية، من المحاصيل المختلفة.

وأكد الوزير على أهمية نظام الزراعة على مصاطب، والذى يساهم فى زيادة إنتاجية المحصول، وتوفير كميات التقاوى، ومياه الرى، والأسمدة المستخدمة فى الزراعة، بما يساهم أيضاً فى زيادة دخل المزارعين.

وأوضح وزير الزراعة ان القافلة البيطرية التى تم ارسالها إلى منطقة وادى الصعايدة، انتهت من المرور على كافة قرى المنطقة، لتحصين الحيوانات ضد الأمراض والأوبئة الحيوانية المختلفة، كذلك توعية المربيين بأساليب الأمان والرعاية البيطرية والتغذية السليمة.

وشدد البنا على ضرورة تنسيق الفريق البحثى مع كافة الأجهزة المعنية بمديرية الزراعة بأسوان، وقطاع استصلاح الأراضى، لعلاج كافة المشاكل التى تواجه أبناء المنطقة، فضلاً ضرورة تواجد الباحثين من كافة التخصصات بصفة مستمرة لنقل أهم التوصيات الفنية و نشر الاصناف و الهجن عالية الإنتاجية فى وادى الصعايدة.

 

1 (1)
 
1 (2)
1 (3)
 
1 (4)
 
1 (5)

 

1 (6)
 

 

 

1 (7)

 

1 (8)

1 (9)

 
1 (10)
 
1 (11)

 

1 (12)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة