اتحاد الكرة يحتوى غضب لاعبى المنتخب بسبب مكافآت المونديال.. أبو ريدة يوافق على زيادتها لـ900 ألف جنيه بدلا من نصف مليون..والبلدوزر : "اللى مش عجباه المكافآت مايلعبش فى كأس العالم"

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 10:00 ص
اتحاد الكرة يحتوى غضب لاعبى المنتخب بسبب مكافآت المونديال.. أبو ريدة يوافق على زيادتها لـ900 ألف جنيه بدلا من نصف مليون..والبلدوزر : "اللى مش عجباه المكافآت مايلعبش فى كأس العالم" المنتخب
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من اللغط مؤخرا بسبب مكافآت لاعبى المنتخب الوطنى الأول، عقب التأهل للمونديال بعد غياب 28 عاما، حيث اعترض لاعبو الفراعنة على المكافآت المنصوص عليها فى لائحة الجبلاية، وطلبوا زيادتها، قبل السفر إلى غانا مؤخرًا لمواجهتها فى ختام مشوار المونديال.

المنتخب

ونجح هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة فى احتواء الأزمة وغضب اللاعبين، حيث رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة زيادة المكافأت إلى مليون ونصف المليون جنيه، بناء على طلب لاعبى منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفنى، عقب التأهل لكأس العالم بروسيا 2018.. واستقر مجلس إدارة اتحاد الكرة على مضاعفة المكافآت للاعبين  على أن يحصل اللاعب على ما يقارب من 900 ألف جنيه، وهذا بالنسبة لأكثر اللاعبين مشاركة قي مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، خاصة إن أقصى مكافأة للاعب لا تتخطى حاجز 460 ألف جنيه على أن يحصل كل لاعب على مكافأة مضاعفة بناء على ما جاء فى لائحة المنتخب .

تكريم المنتخب

وبرر مسئولوا اتحاد الكرة للاعبين برفض رفع المكافات إلى أكثر من ذلك بسبب وجود أكثر من 45 لاعب شاركوا فى التصفيات المؤهلة للمونديال، وبالتالى سيصل المبلغ إلى أكثر من 50 مليون جنيه فى حالة الموافقة على طلب لاعبى المنتخب وهو ما تم رفضه من قبل مسئولو الجبلاية بسبب الأزمة المالية.

كان مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، قال أنه رافض تماما لفكرة زيادة مكافآت التأهل للاعبى المنتخب الوطنى لكرة القدم إلى  روسيا 2018، وأضاف عبد الغنى : "لعبت المونديال وحصلت على مكافأة مالية قدرها 30 ألف جنيه فقط، وشرفنا بلعب كأس العالم دون أن نطلب ولا مليما، بل شاركنا ولم نحصل على أية أموال فى المباريات التى خضناها".
 
 
هدف البلدوزر فى كأس العالم
 
وتابع مجدي عبد الغني موجها رسالته إلى لاعبي المنتخب : "اللى مش عاجبه المكافآت يعلن اعتزاله اللعب الدولى، ويقول مش عايز أشارك فى كأس العالم"، موجها اللوم لأى لاعب يفكر في الحصول على أموال دون النظر لشرف وتاريخ يصنعه لنفسه من اللعب للمنتخب الوطني ، مضيفاً أن مكافآت المونديال لن يتم تعديلها وكما حددتها اللائحة المنصوص عليها من قبل.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة