قناة "روسيا اليوم" تسجل اسمها فى أمريكا تحت بند "وكيل أجنبى"

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 07:46 ص
قناة "روسيا اليوم" تسجل اسمها فى أمريكا تحت بند "وكيل أجنبى" روسيا اليوم
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رئيسة تحرير قناة روسيا اليوم (آر.تي) التلفزيونية المدعومة من الكرملين أن قناة (آر.تى أمريكا) التابعة لشبكتها سجلت اسمها لدى وزارة العدل الأمريكية تحت بند "وكيل أجنبي".

وكانت وكالات مخابرات أمريكية ذكرت فى تقرير صدر فى يناير أن القناة التى تبث برامجها من الولايات المتحدة بمثابة "الآلة الدعائية الحكومية لروسيا" وأنها ساهمت فى حملة الكرملين للتدخل فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضى لصالح دونالد ترامب الذى كأن وقتها مرشح الحزب الجمهورى.

وبعد هذا التقرير أصرت وزارة العدل على أن تفى (آر.تى أمريكا) بمتطلبات التسجيل وفقا لقانون تسجيل الوكلاء الأجانب. وبموجب هذا القانون ستكون القناة ملزمة بالكشف عن معلومات مالية.

ونفت موسكو مرارا مزاعم التدخل فى الانتخابات وقالت إنها ترى فى الإجراءات ضد روسيا اليوم عملا غير ودي.

لكن مارجريتا سايمونيأن رئيسة تحرير روسيا اليوم قالت أمس الإثنين إنها ستلتزم بالطلب لتفادى مزيد من الإجراءات القانونية من قبل الحكومة الأمريكية.

وأضافت "ما بين القضية الجنائية والتسجيل اخترنا الأخير. نحيى حرية التعبير الأمريكية وكل من ما زالوا يؤمنون بها".

وأكدت وزارة العدل الأمريكية أنها تلقت طلب تسجيل من شركة (تى آند آر بروداكشنز) التى تشغل استوديوهات قناة روسيا اليوم وتدفع رواتب موظفين يعيشون فى الولايات المتحدة وتنتج برامج باللغة الإنجليزية.

وقال دانا بوينتى القائم بأعمال مساعد وزير العدل "من حق الأمريكيين معرفة من يعمل فى الولايات المتحدة للتأثير على الحكومة الأمريكية أو الناس لصالح عوامل خارجية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة