إيران تعترف بإرسال بضائع غير صالحة إلى قطر

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 11:51 ص
إيران تعترف بإرسال بضائع غير صالحة إلى قطر بضائع - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترفت إيران بإغراق أسواق قطر ببضائع غير قياسية، وقال مدير مطار شيراز رضا بديعى فرد، إنه يتم تغليف الخضروات والمنتجات الصيفية بشكل غير مناسب، والخضروات بها "وحل" تم وضعها فى الكرتون المخصص للموز.

 

وانتقد المسئول الإيرانى طريقة شحن البضائع إلى قطر التى فتحت أسواقها أمام إيران منذ المقاطعة العربية المفروضة عليها يونيو الماضى بسبب دعمها للإرهاب، قائلا "بهذا الأسلوب لن نتمكن من منافسة البلدان الأخرى فى السوق القطرى.

 

وتابع بديعى فرد، أن القطاع الخاص الإيرانى قام بتأخير طائرة شحن كان من المفترض أن تنقل حمولتين من البضائع يوميا، لكن لم يتم ذلك وحتى الآن نقلت 20 طن فقط.

 

واعتراف إيران أكد التقارير الإعلامية الخليجية التى نشرت يوليو الماضى، وكشفت عن إرسال إيران إلى دولة قطر عددا من المنتجات والبضائع المسرطنة، الملوثة بسموم فطرية "مسرطنة".

 

وبحسب صحيفة الرياض السعودية، أن البضائع الإيرانية ظهرت فى السوق القطرية لأول مرة بعد قطع المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع الدوحة، حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعى صورا من داخل المتاجر القطرية لبضائع إيرانية لم يعتد القطريون على مشاهدتها فى الأسواق، بعد أيام من قطع العلاقات مع الخليج وإقفال المنفذ البرى الوحيد مع المملكة الذى كانت تتدفق من خلاله البضائع إلى قطر.

 

واستغلت إيران الأزمة الخيلجية للترويج لمنتجاتها فى الأسواق القطرية لإنعاش اقتصادها المتردى ومنافسة تركيا فى هذا المجال، وفتحت جسرا جويا يربط طهران بالدوحة لإمدادها بالمؤونة، وتوقع مسئولين تضاعف حجم التبادل التجارى بين البلدين بدافع استفزاز ومكايدة من أمير قطر تميم بن حمد الراعى الرسمى للإرهاب فى العالم، للرباعى العربى (مصر السعودية الامارات البحرين).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة