مستشار سابق لرئيس "القوات اللبنانية": إيران وراء شائعة احتجاز "الحريرى"

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 12:17 م
مستشار سابق لرئيس "القوات اللبنانية": إيران وراء شائعة احتجاز "الحريرى" سعد الحريرى
كتبت : إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور توفيق هندى المستشار السابق لقائد حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، إن ما يتردد عن احتجاز رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل سعد الحريرى، مجرد شائعات خبيثة تطلقها إيران، مشيرا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن طهران تسعى لضرب العلاقات العربية ـ اللبنانية لتحقيق مصالحها المشبوهة فى الشرق الأوسط.

 

وأضاف هندى فى تصريحاته، أن إيران تحاول من وراء شائعاتها الترويج زورا إلى أن استقالة الحريرى تمت تحت ضغط بخلاف الحقيقة، موضحا أن حوار الحريرى أمس على قناة المستقبل أكبر دليل على أنه ليس محتجزا وأن تواجده فى المملكة العربية السعودية يأتى بكامل إرادته رغم ما تحاول إيران وحزب الله الترويج له، داعيا كافة الأطراف داخل لبنان وخارجه إلى الرجوع قليلا للتاريخ للتعرف على دوافع طهران والميليشيات الشيعية فى لبنان وكيف يروجون الأكاذيب.

 

واستطرد هندى فى تصريحات لـ"اليوم السابع": إيران تمثل خطرا على المنطقة وليس لبنان وحده، ولابد من مواجهتها بكل قوة وعدم الرضوخ لأهدافها.

 

يذكر أن سعد الحريرى، قال فى مقابلة مع قناة "المستقبل" اللبنانية، بالرياض، أمس أنه قدم استقالته من رئاسة الحكومة بسبب حرصه على مصلحة لبنان، معلنا أنه سيعود إلى بيروت "قريبا جدا" لتقديم استقالته بشكل دستورى، وقد يكون "خلال يومين أو 3 أيام"، ولكنه أعرب فى الوقت نفسه عن استعداده للتراجع عن الاستقالة بشروط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة