بريطانيا تعلن دعمها لسيادة لبنان وتأمل فى عودة الحريرى لبيروت بلا تأخير

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 01:35 م
بريطانيا تعلن دعمها لسيادة لبنان وتأمل فى عودة الحريرى لبيروت بلا تأخير وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون
كتبت ــ مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الخارجية البريطانية أن وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون أكد لنظيره اللبنانى جبران باسيل، عن استمرار دعمه لسيادة واستقلال لبنان وشعبه ومؤسساته.

وكتب الحساب الرسمى للخارجية البريطانية، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "تعليقا على الوضع في لبنان، بوريس جونسون يؤكد لوزير الخارجية اللبناني باسيل استمرار دعم بريطانيا لسيادة واستقلال لبنان وشعبه ومؤسساته، ويعرب عن أمله في عودة الحريرى إلى بيروت بلا تأخير".

الخارجية البريطانية
الخارجية البريطانية

وتابع :"نشارك مخاوف الولايات المتحدة وشركائنا الأوروبيين بشأن ضرورة عدم استغلال لبنان كأداة للنزاع عن بعد، وضرورة احترام استقلاله وسلامة أراضيه من قبل جميع الأطراف – داخل البلاد وخارجها".

وأضاف:"الجيش اللبناني هى السلطة الوحيدة الشرعية فى لبنان، وينبغى ألا تعمد أى ميليشيات أو قوات أجنبية لمواجهة الجيش اللبناني باعتباره الضامن الأول لأمن الشعب اللبناني".

وقال سعد الحريرى، خلال لقاء تليفزيونى مع فضائية "المستقبل" اللبنانية، : "سأعود إلى لبنان ونقطة على السطر بعد اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة وأحافظ على حياتى"، موضحاً أنه سيعود إلى لبنان خلال يومين أو 3 أيام.

وعن علاقته بالرئيس اللبنانى ميشال عون، قال إن فى السياسة أمور كثيرة يمكن أن تتغير، وأن العلاقة التى بدت بينهما كانت صادقة فى كل شىء، موضحاً أن الرئيس عون يعتبره مثل ابنه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة