بالصور.. وزير النقل:تطوير السكة الحديد خلال عام ونصف و20 كوبرى على النيل بـ2023

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 03:10 م
بالصور.. وزير النقل:تطوير السكة الحديد خلال عام ونصف و20 كوبرى على النيل بـ2023 المهندس هشام عرفات وزير النقل
كتب : هبة حسام - مصطفى عبد التواب - تصوير : كريم عبد العريز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس هشام عرفات وزير النقل، إن مفهوم اللوجستيات متعدد بالنسبة للجهات المختلفة، مشيرا إلى العمل على تحديث منظومة النقل بشكل كامل، لآن النقل واللوجستيات أصبحوا صناعة، مشيرا إلى أن هناك تباطؤ فى حركة التجارة فى العالم على مدار  2015  حتى منتصف 2017.

وأضاف عرفات خلال كلمته بجلسة النقل واللوجستيات خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى، إن ارتفاع معدل النقل خلال النصف الثانى من 2017، جعلنا نركز فى التوازن بين النقل و اللوجستيات، من خلال إنشاء موانئ جافة ومراكز توزيع، مؤكدا إن مشاكل منظومة النقل لن تحل إلا عندما يجلس الجميع سويا، مشيرًا إلى أنه سيتم تفعيل منظومة جيدة للخدمات اللوجستية قريبا، والتى تساهم فى الانتهاء من  العقد اللوجستية الخاصة بالنقل المتعدد الوسائط من خلال تكامل النقل البحرى والنهرى والبرى والسكة الحديد.

وأشار إلى أن الجميع يشعر الآن بتطور منظومة الطرق والكبارى، ويشرف الرئيس شخصيا على هذا المشروع، والذى يضم 7000 كيلو متر انتهى منهم 3000 كيلو متر، وينتهى المشروع كله بحلول 2020، مشيرًا إلى أن الحكومة خططت 20 كوبرى على النيل بحلول عام 2023، مشيرًا إلى أن التكلفة الاستثمارية للطرق والكبارى 60 مليار جنيه.

وشدد الوزير، على أن النقل البرى مازل قاطرة النقل فى مصر، لكن هذا الفكر سوف يتغير حيث نسعى لنقل البضائع من خلال السكك الحديدية، مشيرًا إلى أن نقل البضائع بالسكك الحديدية تراجع إلى نسبة 9.%، كما أن تخلى الدولة عن التعليم والتدريب الفنى هو ما أدى إلى تراجع السكك الحديدية، مؤكدا إن وزارة النقل سوف تحاول أن تصل إلى 25 مليون طن فى حين أن السكك الحديدية نقلت خلال العام الجارى 6 ملايين طن فقط.

وأشار إلى ان وجود 1200 كيلو من طرق السكك الحديد لم يتم تطويرها منذ أيام الإنحليز، وهو ما تقوم الدولة على تطويره فى الوقت الحالى، بعد ذلك سننتقل إلى مرحلة تطوير الجرارت حيث تم التعاقد على 100 جرار وإصلاح 81 جرارا بعقد يشمل قطع الغيار لمدة 15 عام.

وتابع أن سيارات البضائع الموجودة لدينا لا تحقق مفهوم اللوجستيات، وهو ما جعلنا نتعاقد على 300 سيارة بضائع مع الهيئة العربية للتصنيع، ويتم ظهورهم خلال عامين، كما يتم التعاقد على 1300 عربية،مؤكدا إن "منظومة السكك الحديدية ستتحسن خلال عام ونصف بحد أقصى"

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة