"مستر يونيفرسو" رحلة مبهجة فى قلب مجتمع السيرك الإيطالى

الأحد، 12 نوفمبر 2017 09:00 م
"مستر يونيفرسو" رحلة مبهجة فى قلب مجتمع السيرك الإيطالى mister universo
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت سينما الزمالك، اليوم الأحد، أحدث صورة وثائقية فى عالم السيرك من الوثائق الإيطالية والنمساوية، من خلال فيلم "مستر يونيفرسو"mister universe ، ضمن برنامج بانوراما الفيلم الأوروبى، إخراج تيتسا كوفى، رينر فريمل، بطولة تايرو كارولى، أرثر روبن، وندى ويبر، من إنتاج عام 2016.
 
 
 
وتدور قصة الفيلم حول الشاب "تايرو" مروض الأسود الذى تتحول حياته بعد ضياع حدوة حصان حديدية يعتبرها تميمة حظه ويصبح غير قادر على تقديم عروضه، ليبدأ رحلة البحث عن "أرثر روبين" - مستر يونيفرسو - الشخص الذى منحه الحدوة فى طفولته ليحصل منه على أخرى، وبعد رحلة بحث طويلة يصل إليه لكنه لا يستطيع تلبية طلبه.
 
 
 
الفيلم على الرغم من أنه كوميدى إلا أنه يحمل بعدًا مأساويًا، فعلى الرغم من أن "تايرو" شاب صغير وملىء بالطاقة إلا أن حيواناته كبيرة السن التى مات بعضها والآخر مريض، يلقى بظلاله على عالم السيرك بشكل عام ومهنة مدرب الحيوانات التى أوشكت على الانقراض.
 
 
 
ثمة عوامل مشتركة بين الروح الإيطالية والشرقية، تلمسها خلال مشاهدتك للفيلم، فالعمل يقدم كوميديا إيطالية بروح شرقية بالإضاقة إلى الإيمان بالحظ وهى سمة من سمات مجتمعاتنا الشرقية.
 
 
 
"مستر يونيفرسو" فيلم حاصل على تنويه خاص فى مسابقة ليوباردو وعلى جائزة فيبريسكى بالإضافة إلى علامة يوروبا سينماز بمهرجان لوكارنو السينمائى الدولى 2016 وعرض ضمن المختارات الرسمية بمهرجان تورنتو السينمائى.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة