محافظ الوادى الجديد يوجه بسرعة تشكيل مجلس استشارى لمكافحة سوس النخيل ..صور

الأحد، 12 نوفمبر 2017 03:52 م
محافظ الوادى الجديد يوجه بسرعة تشكيل مجلس استشارى لمكافحة سوس النخيل ..صور اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد  بسرعة تشكيل مجلس استشارى لمكافحة سوسة النخيل يتولى جميع آليات التصدي ومكافحة سوسة النخيل كإجراء احترازي  بمساعدة أساتذة متخصصين واستشاريين من ذوي الخبرة في هذا المجال وكذلك كبار المزارعين والمنتجين ، كما يتم إنشاء مجالس مصغرة  بكافة مراكز المحافظة الخمسة  .
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده المحافظ صباح اليوم بحضور جميع المختصين بالزراعة بالمحافظة ولفيف من التنفيذيين المعنيين بالموضوع ، وذلك بهدف مناقشة آليات واتخاذ إجراءات وقائية ومقترحات لمكافحة سوسة النخيل بالمحافظة ،وخلال الاجتماع  استمع المحافظ إلى أهم المقترحات وأنسب السبل ووضع آلية عمل وخطط التصدي لسوسة النخيل .
 
ووجه المحافظ بحظر دخول فسائل النخيل من خارج المحافظة ، وتفعيل دور الحجر الزراعي وعدم نقل الفسائل المصابة إلى أماكن أخرى ، وتكثيف الندوات الإرشادية والتثقيفية للمزارعين، وإلزام جميع المزارعين بإجراء عمليات نظافة دورية لمزارعهم .
 
وكذلك دعم مديرية الزراعة وتوفير أجهزة لها خاصة باكتشاف سوسة النخيل وإطلاق مبادرة مكبرة لحصر النخيل بمختلف مراكز المحافظة واعداد دورات تدربيه لطلاب المدارس والشباب بمقابل مادى والاستعانة بهم في اعمال  المكافحة.
 
كما وجه المحافظ بتكثيف الإعلان من خلال مدارس ومساجد المحافظة ووسائل الإعلام المختلفة عن أخطار السوسة وآليات القضاء عليها زضرورة توفير المبيدات اللازمة للمكافحة ، وكذلك ضرورة الرصد والاسترشاد الحشري المبكر ، وتغيير الطرق البدائية للمكافحة والعمل بمبدأ الوقاية خير من العلاج .
 
 
كما أجرى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد  جولة تفقدية مفاجئة لعدد من المدارس الثانوية بمدينة الخارجة ، تفقد خلالها  مدرستي الثانوية بنين والخارجة الثانوية بنات ، وخلال الزيارة حرص المحافظ على استطلاع آراء الطلاب حول التوقيتات الجديدة والعمل بنظام المحاضرات وكذلك توقيتات مجموعات التقوية المقترحة .
 
 واطلع المحافظ على نسب الحضور الخاصة بالطلاب بالمدرستين ، وأشار إلى أنه سوف يتم تطبيق العمل بالنظام الجديد الخاص بإعادة القيد بدءاً من تاريخ 6/11 الجاري .
 
كما وجه المحافظ بتحديد توقيتات مناسبة لمجموعات التقوية ، وذلك بناءاً على آراء الطلاب على أن تبدأ تمام الساعة الـ12 ظهراً و يتم تخصيص المحاضرات الأولى للطالبات وتخصيص قاعة أخرى لإجراء مجموعات التقوية للطالبات عليها  تيسيراً عليهن  ودراسة منح يوم إجازة للمدرسة الأكثر إلتزاما في نسبة الحضور والغياب بما لا يقل عن 90% من نسبة الحضور ، وذلك تحفيزاً وتشجيعاً للطلاب على الالتزام  وضرورة تسجيل الغياب بالأرقام والأسماء لكل فصل على حده و تنظيم وتفعيل مسابقات أوائل الطلبة للفصل بالكامل ، ومنح مكافئات مالية وعينية للفصل الأكثر إلتزاماً والفائز في المسابقة .
 
وقرر محافظ الوادي الجديد دعم مدرسه الخارجة الثانوية بنات  بمبلغ 6 آلاف جنيه   وذلك كدعم من المحافظة بنسبة 50% من تكلفة تركيب مظلة بأرض الطابور للطالبات مشيرا إلى أنه تم تكليف لجان لاجراء تفتيشات مفاجئة  بجميع مدارس المحافظة وسوف يتم نقل المدرس الذى يثبت غيابه اثناء التفتيش على مدار ثلاثة مرات متتالية من لجان التفتيش دون تقديم إجازة مسبقة أو عزر حال دون حضوره.
 

  محافظ الوادى الجديد فى أحد الفصول
محافظ الوادى الجديد فى أحد الفصول

 متابعة الحضور
متابعة الحضور

 مراجعة الدروس
مراجعة الدروس

  تفتيش مفاجىء على المدارس
تفتيش مفاجىء على المدارس
 

 









الموضوعات المتعلقة

ما أفضل الطرق لعلاج السليوليت؟

الأربعاء، 05 أكتوبر 2011 02:08 م

مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة