محافظ الدقهلية يعلن انتهاء 30% من أعمال إنشاء المرحلة الأولى لـ "المنصورة الجديدة"

الأحد، 12 نوفمبر 2017 04:20 م
محافظ الدقهلية يعلن انتهاء 30% من أعمال إنشاء المرحلة الأولى لـ "المنصورة الجديدة" الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم، مواقع إنشاء مدينة المنصورة الجديدة على شاطئ البحر المتوسط للوقوف على أعمال الإنشاءات التى تجرى ضمن المرحلة الأولى، مشيدا بدور شركات المقاولات المنفذة لأعمال البناء.
 
حضر الزيارة اللواء فايز شلتوت، السكرتير العام للمحافظة، والمهندسة سحر لطفى، رئيس مركز ومدينة جمصة، والمهندس عبدالحميد شومان، والمهندس عبد الحميد شومان، رئيس مجلس جمعيه مستثمرى جمصة، وزار المحافظ مدينة الشيخ زايد الواقعة بحرى الطريق الدولى الساحلى وحتى الحد الفاصل بالمنطقة الثالثة "مصرف السلام" حدود كفر الشيخ مع الدقهلية والتى تبلغ مساحتها 7600 فدان، وكذلك المنطقة الخدمية للمنصورة الجديدة التي تقع قبلى الطريق الدولي الساحلى والتى تبدأ من المرحلة الرابعة للمنطقة الصناعية إلى حد فاصل كفر الشيخ مع الدقهلية وتبلغ مساحتها 2100 فدان.
 
 وقال محافظ الدقهلية، إنه تم البدء بالمرحلة الأولى لبناء عمارات للإسكان الإجتماعى بمجموعة شركات للمقاولات تعاقدت مع الجهاز للتعمير بدمياط الجديدة، وبلغ عدد العمارات التى تم التعاقد عليها 89 عمارة وتتكون من أرضى و5طوابق و تبلغ مساحه العمارة 33 مترا× 22 مترا، وأنجزت بعض الشركات نحو 30% من أعمال البناء بشكل خرافى.
 
وأكد الشعراوى إن الأعمال الإنشائية بمدينة المنصورة الجديدة تسير على قدم وساق، لافتا إلى انتهاء الأعمال الخرسانية في عدد كبير من الوحدات ومن المتوقع أن تنتهي أعمال البناء في المرحلة الأولى قبل المدة الزمنية المقررة.
 
 وأوضح المحافظ أن المنصورة الجديدة شريان جديد بخدمات ذكية ويحد من التكدسً والزحام المروي بمدينة المنصورة، وبموقع جغرافي متميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط، فضلا عن ربط المدينة الجديدة بقطار مكهرب لسهولة التنقل.
 
 يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أصدر في شهر أغسطس الماضي القرار الجمهوري رقم 378 لسنة 2017، بإنشاء مدينة "المنصورة الجديدة"، وتبعيتها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بواقع 5104.46 فدان.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة