صور.. سقوط أخطر التشكيلات العصابية المتخصصة فى سرقة المواطنين بالمنوفية

الأحد، 12 نوفمبر 2017 12:09 م
صور.. سقوط أخطر التشكيلات العصابية المتخصصة فى سرقة المواطنين بالمنوفية تشكيل عصابى لسرقة التكاتك بالمنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت مديرية أمن المنوفية، عدد من الضربات الأمنية خلال الفترة الماضية، وتمكنت خلالها من إلقاء القبض على عدد من التشكيلات العصابية التى كدرت الأمن بين المواطنين، وذلك فى إطار خطة المديرية لمواجهة الخارجين عن القانون، وللوصول إلى التأمين الكامل للمواطنين، تحت إشراف اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، والعميد سيد سلطان مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية، وبالتنسيق مع القيادات بالمديرية والمراكز والأقسام . 

 

البداية مع تمكن المديرية من الإيقاع بتشكيليين عصابيين لسرقة الماشية بمركزى الشهداء وبركة السبع ، بعد أن أثارا حالة من القلق بين المواطنين، وقيامهما بعدد من السرقات التى تمكنت مديرية الأمن من استعادتها كاملة لأصحابها.

 تشكيل الدراجات النارية

تشكيل الدراجات النارية

تم وضع خطة أمنية محكمة بالتنسيق مع فرع الأمن العام وضباط وحدة مباحث مركز شرطة الشهداء وبركة السبع، وتم الكشف عن غموض السرقات ومن يقوم بها واعترفوا تفصيليا بالوقائع التى تم ارتكابها.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم القبض على "أ . م . ع . ز" عاطل مقيم دائرة المركز، و" ت . ص . ت . م"  بدون عمل، و" م . ا . م . ر . س" سائق، مقيم دائرة المركز، و" إ . ع . م . م . ط" بدون عمل مقيم دائرة المركز والمدرج جنائيا، والسابق اتهامه فى قضية "سلاح بدون ترخيص"، و"أ . م . ف . ط" بدون عمل مقيم دائرة المركز، حيث كونوا فيما بينهم  تشكيلا عصابيا تخصص فى سرقات الماشية، وبمناقشتهم اعترفوا بارتكابهم العديد من وقائع سرقات الماشية مستخدمين فى ذلك السيارة خاصة بالمتهم  الثالث، واعترفوا بارتكاب وقائع متفرقة بسرقة 19 رأس ماشية من أكثر من مكان. 

 

كما شهد مركز شرطة بركة السبع، تردد عدد كبير من المواطنين ببلاغات تفيد بسرقة دراجاتهم النارية من العديد من الأماكن دون أن يكون هناك اى مؤشرات لمن له يد فى هذه السرقات، وتم تشكيل فريق بحث، برئاسة الرائد أحمد خليل رئيس مباحث مركز بركة السبع، والنقيب كريم الضبع معاون المباحث.

 

وبعد الرصد والتكثيف للإجراءات تمكن فريق البحث من الوصول إلى معلومات مفادها قيام كل من "ف م ع " 41 سنة، عاطل، ومقيم بقرية الشهيد فكرى دائرة المركز، و " م ا ا " 32 سنة، عاطل، وسبق اتهامة فى 4 قضايا ما بين مخدرات وسلاح وتبديد وآخرها القضية رقم 121 جنايات بركة السبع، تهمة مخدرات وسلاح، و " ا ع ا" 23 سنة، عاطل ومقيم بقرية أبو مشهور دائرة المركز، وقاموا بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تخصص فى سرقة الدراجات النارية.

 تشكيل التوكتوك

تشكيل التوكتوك

 

وتمكنت القوات من القبض على المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب العديد من الوقائع والتى شملت سرقة 10 دراجات نارية من أماكن متفرقة، وبعرض المتهمين على النيابة، أنكر المتهمين علاقتهم بالسرقة، وبمباشرة التحقيقات بعد أنتهاء المدة لم يتم التقديم بأى دليل الأمر الذى أدى إلى تقديم القضية للمحاكمة، لثبوت الوقائع على المتهمين وتواجد العديد من الأدلة التى تفيد إدانتهم، ليأتى حكم المحكمة، بالسجن لكل واحد منهم ثلاث سنوات عقابا لهم على ما اقترفوا من  ذنوب وأعمال سيئة. 

 

وفى مركز قويسنا، تم  القبض على تشكيل عصابى تكون من 3 عاطلين للاتجار بالمواد المخدرة، وضم التشكيل "ع . ف" 37 سنة، بدون عمل، ومقيم مركز قويسنا، و"م. م" 46 سنة، مدرج جنائيا، وسبق اتهامه فى القضية رقم 2430 جنح كفر شكر لسنة 2009 سرقة، و"ى.ا ع" 41 سنه، عاطل مقيمان مركز زفتى غربية، وتم القبض على المتهمين، وبحوزتهم 5 كيلو جرام لنبات البانجو المخدر، و15 قطعة لجوهر الحشيش المخدر تزن 200 جرام، وسلاح نارى محلى الصنع فرد خرطوش عيار 12 مم، و3 طلقات من ذات العيار، مبلغ مالي قدرة 1900 جنيه، 4 هاتف محمول، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم  للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح بقصد الدفاع، والمبلغ المالي حصيلة البيع، والهاتف للاتصال بعملائهم. 

 

كما تمكنت وحدة قويسنا من القبض على تشكيل عصابي بحوزتة اسلحة نارية، مكون من " ط . ط . ع" 21 سنة، عاطل ومقيم دائرة مركز قويسنا والمدرج جنائيا تحت رقم 5708546 وسبق اتهامه فى  2 قضية مخدرات وقتل أخرها القضية رقم 10609  جنح مركز قويسنا لسنة 2016 مخدرات، و"م .إ . إ " 43 سنة، عاطل ومقيم زفتى بالغربية، وبحوزتهما سلاح نارى عبارة عن بندقية خرطوش سوداء اللون  عيار 12 و  2 طلقة حية من ذات العيار و23 لفافة ورقية لنبات البانجو المخدر تزن 2 كيلو، و10 قطع لجوهر الحشيش المخدر تزن 150 جراما، ومبلغ مالي 4920 جنيها بقصد الاتجار .

 

وفى مركز السادات تم القبض على تشكيل عصابى فى مجال فرض السيطرة والبلطجة وهم: "ح .ا. ع. ا"  50 سنة، عاطل ومقيم أوسيم جيزة ، و"م .ا. ح" 22 سنة، عاطل ومقيم قرية على بن أبى طالب الشهيرة بقرية السجن مركز بدر بالبحيرة، و"ش .ح. ا. ع"  39 سنة، عاطل مقيم أسيوط، والمدرج جنائيا وسبق اتهامه فى  7 قضايا سرقة أخرها القضية رقم 15461 لسنة 2005 جنح أبو قرقاص "سرقة وسائل نقل"، وبحوزتهم سلاح نارى "بندقية آلية تحمل رقم  0735  Ba على جسم السلاح، وغطاء السلاح من الخلف يحمل رقم 76616، والأجزاء الداخلية تحمل رقم 32953، وبها 3 خزن بداخلهم 87 طلقة حية عيار 7،62، و39 ، وكذا عدد 180 طلقة فارغة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 13788 جنح السادات لسنة 2017 .
 

كما تم ضبط "ك .ا. ب. ع"  25 سنة،  عاطل مقيم الأخماس مركز السادات والمدرج اجراميا تحت رقم 5153193 وسبق اتهامه فى 2 قضية ما بين "بلطجة وسرقة بالإكراه" آخرها القضية رقم 2201 جنح مركز السادات لسنة 2016 "سرقة بالإكراه"، وبحوزته سلاح نارى "فرد خرطوش عيار 12 وطلقة من ذات العيار"، و11 قطعة من جوهر الحشيش المخدر تزن 110 جرامات، ومبلغ مالى 130 جنيها، وهاتف محمول، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 13101 جنح مركز السادات  لسنة 2017.

 

وفى مركز أشمون، تمكنت وحدة مباحث المركز برئاسة الرائد أحمد عبد المعبود، من القبض على تشكيل عصابى تخصص فى سرقة مركبات التوك توك بدائرة المركز.

ضم التشكيل لكل من " ع م ع " 47 سنة، سائق ومقيم بسملاى، و"م ف ع" 24 سنة، عاطل، و"س ف ع" 23 سنة، عاطل، و"م ن ش" 27 سنة، عاطل، ومقيمين فى سنتريس دائرة المركز، و"م س ع" 27 سنة، عاطل ومقيم بالنعناعية، وبمواجهتهم اعترفوا بما ارتكبوه من جرائم.

 
تشكيل سرقة الماشية
تشكيل سرقة الماشية








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة