اللجان النوعية بالبرلمان تستعد لمناقشة توصيات منتدى شباب العالم.. استدعاء "الخارجية" والدبلوماسية المصرية لبحث آليات مكافحة الإرهاب والفقر والهجرة غير الشرعية.. ووفد من النواب يسافر إلى الاتحاد الأوروبى

الأحد، 12 نوفمبر 2017 05:00 ص
اللجان النوعية بالبرلمان تستعد لمناقشة توصيات منتدى شباب العالم.. استدعاء "الخارجية" والدبلوماسية المصرية لبحث آليات مكافحة الإرهاب والفقر والهجرة غير الشرعية.. ووفد من النواب يسافر إلى الاتحاد الأوروبى لجنة العلاقات الخارجية و منتدى شباب العالم
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد اللجان النوعية لمناقشة قضايا منتدى شباب العالم والتوصيات التى خرج بها المنتدى، ومن ضمنها بحث آليات استراتيجية مكافحة التطرف والفقر والهجرة غير المنتظمة، إضافة إلى الترويج لتوصيات المنتدى بالخارج من خلال زيارات متبادلة خلال الفترة المقبلة.

 

وتسعى اللجان النوعية للضغط فى الخارج، من أجل نشر فكرة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى دعوة الأمم المتحدة لإدراج "مكافحة الإرهاب" ضمن قائمة الأمم المتحدة.

 

"خارجية البرلمان": نستعد لزيارة دول الاتحاد الأوروبى للترويج لتوصيات منتدى شباب العالم

 

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن اللجنة تستعد لسلسلة من الزيارات المتبادلة للترويج لمنتدى شباب العالم خارجيًا والسعى لتنفيذ توصياته، لافتًا إلى أنه يجرى الإعداد لزيارة خارجية لدول الاتحاد الأوروبى خلال شهر ديسمبر، وسيكون على رأس أجندتها القضايا التى طرحت بمنتدى شباب العالم.

 

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة حريصة على تبنى توصيات منتدى شباب العالم والترويج لها خارجيًا لتكون استراتيجية متبعة بمختلف دول العالم، موضحًا أن اللجنة ستعقد اجتماعات مع سفراء المجر واليونان وإنجلترا.

 

وأشار إلى أن اللجنة حريصة على إدراج مكافحة الإرهاب ضمن قائمة حقوق الإنسان، من خلال التواصل مع البرلمانات الخارجية فبدلاً من مناقشة جلسات هامشية للدعوة لحقوق المثليين، فالأفضل مناقشة كيفية مكافحة الإرهاب وآليات مواجهة الهجرة غير الشرعية.

 

حاتم باشات: ننسق لإرسال مخاطبات لدول الاتحاد الأفريقى

 

ومن جانبه، أكد اللواء حاتم باشات، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن اللجنة ستنسق مع لجنة حقوق الإنسان لبحث كيفية العمل على تبنى ضغوط دولية لتنفيذ توصيات منتدى شباب العالم، والتى تأتى فى مقدمتها إدراج مكافحة الإرهاب ضمن قائمة "حقوق الإنسان" بالأمم المتحدة، ووضع استراتيجية لمكافحة الفقر والتطرف.

 

وأضاف عضو لجنة الشئون الأفريقية، أن اللجنة سترسل مخاطبات لدول الاتحاد الأفريقى بشأن توصيات منتدى شباب العالم لبحث كيفية تنفيذها، موضحًا أن البرلمان الأفريقى خلال انعقاده فى يناير المقبل سيبحث آليات تنفيذ توصيات المنتدى ومدى الاستفادة منها على مستوى الاتحاد.

 

وأشار إلى أنه سيكون له اتصال مع مختلف سفارات الدولية الأفريقية لتنفيذ توصيات المنتدى، خاصة أن ما جاء فيه يعد انتصارًا للقارة الأفريقية.

 

"حقوق الإنسان" تستدعى الجهات المعنية لبحث استراتيجية مكافحة الفقر والتطرف

 

ويؤكد النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن مطالبة الرئيس السيسى بإدراج مكافحة الإرهاب ضمن قائمة "حقوق الإنسان" هو حق من حقوق الإنسان بناءً على اتفاقية باريس لأنها تساوى حق الإنسان فى الحياة والإرهاب يسلب الإنسان حياته.

 

وأوضح أن اللجنة ستعقد جلسات بالتنسيق مع لجنة العلاقات الخارجية، لاستدعاء ممثلى المسئولين بالخارجية والدبلوماسية المصرية لوضع الآليات التى سيتم عمل بها.

 

وشدد أن اللجنة ستقدم استراتيجية كاملة من خلال استدعاء الجهات المعنية بشأن مكافحة الفقر والتطرف، التى طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعدادها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة